سعودي يصمم ديكورات جذابة من “جريد النخيل”

سعودي يصمم ديكورات جذابة من “جريد النخيل”

التعليم السعودي – متابعات : جسد السعودي فهد حسن الجبهان الذي يسكن في العاصمة السعودية الرياض، عشقه للنخيل بتحويله إلى ديكورات ومجسمات تلفت الأنظار. فعمد إلى جمع مخلفاته من أحد أودية الدرعية في محافظة الرياض، ليحولها إلى ابتكارات مميزة.
ويسرد الجبهان لـ ” مصادر الصحيفة ” قصة مشواره هذا، لافتاً إلى أن هوايته بدأت قبل نحو 11 عاما، حينما كان يقوم بحرق مخلفات أشجار النخيل في ذلك الوادي، فتصاعدت شكاوى السكان المجاورين من الدخان، ما دفعه إلى تحويل تلك المشكلة نحو مسار مختلف للاستفادة من البقايا.
وتمكن بمساعدة اثنين من أشقائه في تأسيس مشروع تجاري لتحويل المخلفات إلى ديكورات من سعف ومخلفات جريد النخيل. وتابع مؤكداً أنه نجح حتى في تصميم غرف نوم ومكاتب وأسقف وكنبات ومجالس.
وعن خطوات التصميم قال إنه يقوم برسم التصميم على الورق، حتى تأتي مرحلة التركيب، فيقوم بمعاونة عمال بتقطيع “جريد النخيل” ومن ثم تنظيفه بعد أن يتم جمعه من الوادي، ومن ثم تركيبه بحسب التصميم.
ونجح الجبهان في تركيب وتصميم أكثر من 30 موقعا في العاصمة السعودية الرياض وحدها. ويضيف إلى أن العمل في بعض التصاميم قد يستغرق قرابة الشهر أو الشهر والنصف.
ولقىي مشروعه ردود أفعال رائعة دفعته للمضي في مجاله، حتى تطور من مجرد هاو إلى صاحب مشروع تجاري. لكن على الرغم من النجاح والاستحسان الذي تلقاه مجموعاته، إلا أن فهد لا يزال يأمل أن يجد مستثمراً جاداً لتمويل مشروعه والمشاركة في زيادة الإنتاج من خلال اعتماد التكنولوجيا والآلات الحديثة، بالإضافة إلى المهارات اليدوية من أجل زيادة الطلب على المنتجات، نظرا لعدم قدره الأيدي العاملة وحدها إلى إشباع السوق المحلي والخليجي.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)