سعودي يعزل سلالة البكتيريا الضارة بحليب الأطفال

سعودي يعزل سلالة البكتيريا الضارة بحليب الأطفال

التعليم السعودي : دوى تصفيق حاد في صالة علمية بجامعة نوتينغهام ترينت في بريطانيا بعد أن أعلن مبتعث سعودي عن ابتكاره تقنية طبية تساعد في عزل سلالة جديدة من البكتيريا الضارة في حليب الأطفال.

وأوضح طالب الدكتوراه في بريطانيا فيصل سعد الماجد والمبتعث من كلية الطب بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية لتحضير درجة الدكتوراه تخصص علم الأحياء الدقيقة الطبية، أن الأبحاث العلمية التي أجراها مكنته من عزل سلالة جديدة من بكتيريا من حليب الأطفال الذي يباع في المملكة، لافتا إلى أن السلالة مع مجموعة أخرى من السلالات تعد من أخطر السلالات التي تسبب مضاعفات خطيرة للأطفال حديثي الولادة ممن يعانون من نقص في الوزن أو ممن كانت ولادتهم مبكرة قبل إتمامهم الشهر التاسع من الحمل.

وبين أن من المضاعفات الخطيرة التي يسببها هذا النوع من البكتيريا الالتهاب القولوني الحاد، تجرثم الدم، والتهاب السحايا البكتيري.

يذكر أن هذه السلالة سجلت كأول سلالة من هذه البكتيريا التي عزلت من المملكة وتم تسجيلها في قاعدة بيانات السلالات البكتيرية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)