سعود بن نايف: “مليون متر” لجامعة الدمام بالجبيل

سعود بن نايف: “مليون متر” لجامعة الدمام بالجبيل

التعليم السعودي : أعلن أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف تخصيص أرض بمساحة مليون متر مربع، من قبل أمانة المنطقة الشرقية، لإقامة فرع لجامعة الدمام بالجبيل، ليخدم ثلاث محافظات هي: الجبيل، ورأس تنورة، والقطيف. وأشار إلى موافقته على إطلاق اسم الأمير نايف بن عبدالعزيز “رحمه الله” على مركز الجبيل الحضاري ووضع حجر الأساس له، فيما أعطى الإذن ببدء تصاريح البناء في ضاحية الملك فهد بالجبيل.
جاء ذلك خلال الزيارة التفقدية لأمير الشرقية أمس لبلدية محافظة الجبيل، وذلك ضمن جولة سموه التفقدية التي يقوم بها في المحافظة حالياً، حيث كان في استقباله أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، ومدير جامعة الدمام الدكتور عبدالله الربيش، ومحافظ الجبيل بدر العطيشان، ووكيل الأمين للبلديات المهندس شجاع المصلح، ورئيس بلدية محافظة الجبيل المهندس نايف الدويش، إضافة إلى رئيس وأعضاء المجلس البلدي بمحافظة الجبيل.
وتوجه الأمير سعود إلى مقر قاعة الاجتماعات بالبلدية، حيث ألقى في البداية رئيس بلدية الجبيل كلمة بهذه المناسبة عبر فيها باسمه وباسم كافة منسوبي البلدية عن بالغ سعادتهم بهذه الزيارة الكريمة، التي تؤكد حرص أمير المنطقة على متابعة المشاريع ودعمه الدائم لها.
بعدها استأذن الدويش الأمير سعود بن نايف لبدء العرض، وتدشين المشاريع، التي ستقام بمحافظة الجبيل.
ثم شاهد الأمير والحضور عرضاً مرئياً لأهم وأبرز المشاريع الحالية والمستقبلية في محافظة الجبيل. وفي نهاية العرض التقطت الصور التذكارية لسموه مع أعضاء المجلس البلدي ثم قدم أمين المنطقة الشرقية درعاً تذكارياً بهذه المناسبة لأمير المنطقة، وهو عبارة عن مجسم لمركز الأمير نايف بن عبدالعزيز الحضاري بالجبيل.
من جانبه، أوضح أمين المنطقة الشرقية أن الميزانية العامة للدولة لهذا العام حملت في طياتها الكثير من مشاريع الخير والنماء التي شملت جميع قطاعات الدولة ومجالات الحياة، مشيراً إلى أن تكاليف المشاريع لبلدية محافظة الجبيل للعام الحالي 1434-1435هـ بلغت 158.5 مليون ريال، واشتملت على مشاريع جديدة بقيمة 124.5 مليون ريال، إضافة إلى زيادة تكاليف المشاريع السابقة والمعتمدة بميزانية تقدر تكاليفها بـ 34 مليونا. ولفت الجبير إلى أن أبرز المشاريع التي تم اعتمادها تتمثل في مشاريع الردميات والمتضمنة مشروع ردم وتسوية الأراضي المنخفضة بضاحية الملك فهد بالجبيل، بتكلفة 39.5 مليون ريال، لاستكمال أعمال الطرق بالمخطط وإنشاء الجسور والعبارات فوق خطوط مياه التحلية بالمخطط، إضافة إلى مشروعي ردم وتسوية مخطط التعويضات بالجبيل بتكلفة 6.2 ملايين ريال.
وأوضح أن مشروع مركز الجبيل، الذي أطلق عليه اسم “مركز الأمير نايف بن عبدالعزيز الحضاري” وتم وضع حجر الأساس له، يقع في قلب محافظة الجبيل على مساحة 18 ألف متر مربع، ويتوسط تقاطع شارع المدينة المنورة مع شارع الملك فيصل الشرقي، ليواجه هذا المركز إشراقة شمس كل يوم جديد يطل على محافظة الجبيل.
وقال الجبير إن تكلفة المركز بلغت 50 مليون ريال تم تخصيصها بالكامل، ليقام المشروع في مرحلة واحدة، ويهدف إلى خلق تواصل دائم بين أبناء الجبيل وتاريخ مدينتهم من خلال تعريفهم بتاريخ هذه المدينة العريقة. وستتم إقامة هذا المشروع بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي للأمانة “الهيئة الملكية للجبيل وينبع” وشركات سابك، حيث تم إعداد دراسة وتصميم المشروع من قبل بلدية محافظة الجبيل بالتعاون مع قسم الدراسات والتصاميم بالهيئة الملكية بالجبيل.
إلى ذلك، وافق أمير المنطقة الشرقية على بدء إصدار تصاريح البناء في ضاحية الملك فهد بالجبيل، واستعرض مراحل تنمية هذا المخطط بالكامل من ردم وتسوية الأراضي المنخفضة بالضاحية والتي تم توزيعها على المواطنين. وتتضمن أعمال المشروع دفان وتسويات وتربة أساس، تمهيدا لاستكمال البنية التحتية من الدوائر الحكومية ذات العلاقة من شبكات مياه وكهرباء وصرف صحي وهاتف. وتبلغ مساحة المشروع 10 ملايين متر مربع، ويحتوي على 6000 قطعة شاملة الخدمات، بمبلغ 11 مليونا و905 آلاف ريال.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)