سفارة المملكة لدى ماليزيا تطمئن على صحة السعوديين

سفارة المملكة لدى ماليزيا تطمئن على صحة السعوديين

التعليم السعودي – متابعات : طمأن مدير عام شئون السعوديين في سفارة خادم الحرمين الشريفين بكوالالمبور يوسف الصقعبي بأن جميع الرعايا السعوديين في كوالالمبور بخير ولم يتعرضوا لأذى نتيجة التظاهرات التي شهدتها العاصمة الماليزية كوالالمبور أمس السبت والمطالبة بالإصلاحات الإنتخابية.
وأكد الصقعبي أن السفارة تلقت العديد من الاتصالات من الطلاب والسواح من خارج كوالالمبور وأفادتهم انه يفضل عدم المجيء للعاصمة إذا لم يكن هناك ضرورة والتنبيه على المتواجدين داخل العاصمة عدم التواجد في أماكن التجمعات والابتعاد عنها . كما أن سفير خادم الحرمين الشريفين في كوالالمبور فهد بن عبدالله الرشيد وجميع العاملين في السفارة يتابعون كافة الأمور بشكل دقيق .
إلى ذلك وصف وزير الداخلية الماليزي هشام الدين سيري حسين المتظاهرين المطالبين بإصلاحات انتخابية بالغوغائيين وقال: إن قوات الشرطة الماليزية تعاملت مع التظاهرات الغير قانونية والمتظاهرين الغوغائيين اللذين زاد عددهم عن عشرين ألف شخص بمهنية واحترافية عالية وذلك على الرغم من الاستفزازات .
وأثنى على الدور الكبير الذي قامت به الشرطة على الرغم من كونها كانت تواجه العنف من قبل المتظاهرين ، وعبر عن استياءه بسبب نكث المنظمون للمظاهرة بوعدهم حيث وعدوا بأنها ستكون سلمية ولكنها ظهرت غير ذلك على الرغم من أن الحكومة بذلت قصارى جهدها للسماح لهم بالتجمع السلمي ، وأضاف : إنهم كانوا يصرون على الوصول إلى ساحة الاستقلال (مرديكا ) رغم منع الوصول إليها .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)