سفراء الإبداع وريادة الأعمال بجامعة أم القرى يزورون جامعة مانشستر

سفراء الإبداع وريادة الأعمال بجامعة أم القرى يزورون جامعة مانشستر

التعليم السعودي : ضمن فعاليات البرنامج الصيفي للإبداع وريادة الأعمال 2013 م الذي تقيمه جامعة أم القرى هذا العام في المملكة المتحدة قام المشاركون من الطلاب والطالبات المبدعين والمخترعين اليوم بزيارة جامعة مانشستر ، تعرفوا خلالها على الجامعة وما تقدمه لمنسوبيها ،إلى جانب اطلاعهم على نماذج مختلفة لشركات ناشئة ناجحة لطلاب الجامعة .
وبين المشرف العام على البرنامج الدكتور فواز سعد أن سفراء الإبداع وريادة الأعمال بالجامعة زاروا أيضا مركز الابتكار وحاضنة الأعمال بالجامعة وتعرفوا على الخدمات المتنوعة المقدمة لرواد الأعمال والمخترعين من تسجيل براءات اختراعات واستشارات وتوجيه وغيرها ، علاوة على مناقشتهم للمختصين بالمركز عن أفكارهم وبراءات الاختراع وطرق الاستفادة من تحويل هذه الأفكار إلى منتجات وخدمات مبتكرة، كما تعرفوا على نموذج العمل المتبع في الجامعة فيما يتعلق بملكية براءات الاختراع وطرق تقسيم الأرباح ما بين الجامعة والمخترعين أنفسهم.
وأفاد أن البرنامج يختتم فعالياته يوم غد بعد أن استمر 14 يوماً حفلة بالعديد من الفعاليات العلمية والتعريفية وزيارة المراكز والشركات العلمية والبحثية والإبداعية وغيرها بمشاركة 7 طلاب و7 طالبات .
(واس ).

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)