سمو أمير الشرقية يرعى حفل تخريج طلبة جامعة الملك فهد للبترول والمعادن

سمو أمير الشرقية يرعى حفل تخريج طلبة جامعة الملك فهد للبترول والمعادن

التعليم السعودي – واس : رعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية أمس، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الطاقة رئيس مجلس أمناء الجامعة، حفل تخريج الدفعتين الـ 50 و51 لطلبة جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران، والبالغ عددهم 3484 طالباً، منهم (2469) طالب بكالوريوس، و(966) طالب ماجستير و(49) طالب دكتوراه.
وهنأ سموه في كلمته خلال الحفل، الخريجين، الذين أنهوا بنجاح متطلبات التخرج في هذا الصرح العلمي الكبير واستعدوا لتوظيف ما تلقوه من تأهيل علمي وأكاديمي رفيع المستوى في تلبية الاحتياجات المتجددة والمتطورة لقطاعات التوظيف والارتقاء بأداء المواقع التي سيعملون بها والمشاركة الفاعلة في مسيرة التنمية.
ونوه بالنقلة النوعية التي تشهدها الجامعة على أصعدة التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع وآخرها إتاحة الفرصة للطالبات للدراسة في مرحلة البكالوريوس وهو امتداد لقرار سابق بإتاحة الفرصة للطالبات للدراسة في مرحلة الدراسات العليا ما يخدم مرتكزات رؤية ٢٠٣٠ في تمكين الفتاة السعودية وإتاحة السبل أمامها لأداء دورها المنتظر في مسيرة التنمية والتطوير، ورفع جودة المخرجات التعليمية والبحثية وزيادة فعالية البحث وتطوير منظومة الابتكار وبراءات الاختراع وترخيص التقنية وتنمية الشراكة المجتمعية، فضلاً عن إقرار البرامج والتخصصات الحديثة وفق مرتكزات رؤية ٢٠٣٠ وطبقاً لأولويات التنمية ومقتضيات الثورة الصناعية الرابعة ومتطلبات تحويل الاقتصاد الوطني إلى اقتصاد متنوع وقائم على المعرفة.
ثم ألقى سمو وزير الطاقة رئيس مجلس أمناء الجامعة كلمة، بارك فيها للخريجين هذا الإنجاز الذي تحقق في ظرف استثنائي، الذي تم التعامل معه بأقصى درجات المسؤولية والأمانة والوعي والكفاءة والاحترافية والتميز، مؤكداً أن الجامعة تشهد في الوقت الحالي نقلة نوعية كبيرة تنطلق من مرتكزات رؤية ٢٠٣٠ ويشارك في تنفيذها مسؤولو الجامعة والطلاب وأعضاء هيئة التدريس وتواكب التحول الإستراتيجي للجامعة.
وقال ” إنه في إطار هذه النقلة النوعية أعلنت الجامعة إتاحة الفرصة للطالبات الالتحاق بمرحلة البكالوريوس للمرة الأولى في تاريخها، بعد السماح بالتحاقهن ببرنامج الدراسات العليا”.
ثم ألقى رئيس الجامعة الدكتور محمد السقاف كلمة، نوه فيها برعاية سمو أمير المنطقة الشرقية لحفل التخرج، الذي يأتي امتداداً للدعم الكبير الذي يحظى به التعليم من القيادة الرشيدة التي جعلت بناء الإنسان السعودي وتأهيله وتدريبه في مقدمة اهتماماتها وطليعة ثوابتها.
وتضمن الحفل كلمة للخريجين، ثم عرض فيديو عن تاريخ الجامعة منذ نشأتها ومراحل التطور وتأثيرها التنموي ودورها الفاعل على أصعدة التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)