سمو أمير المنطقة الشرقية يفتتح أكاديمية جنرال الكتريك للتقنية

سمو أمير المنطقة الشرقية يفتتح أكاديمية جنرال الكتريك للتقنية

التعليم السعودي – واس : افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية اليوم أكاديمية جنرال الكتريك للتقنية, وذلك في مقر الأكاديمية بمحافظة الجبيل .
وكان في استقبال سموه لدى وصوله معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور علي بن ناصر الغفيص ورئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة جنرال الكتريك جفري ايملت ومعالي محافظ هيئة الاستثمار المهندس عبد اللطيف بن احمد العثمان ورئيس أرامكو السعودية وكبير الإداريين التنفيذيين المهندس خالد الفالح وعدد من المسؤولين .
وتجول سموه على المعرض التقني المصاحب اطلع خلالها على عدد من المشروعات التقنية للطلاب, بعد ذلك بدأ الحفل الخطابي الذي أقيم بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم , ثم ألقى رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة جنرال الكتريك كلمة أعرب فيها عن سعادته بافتتاح الأكاديمية التي تعد الخطوة الأولى من نوعها في المنطقة وتمثل التزام جنرال الكتريك تجاه المملكة العربية السعودية وشركاءها على المدى الطويل حيث يتم نقل وتوطين التقنية والمعارف وبناء المهارات المحلية في المملكة بما ينسجم مع المضمون والأهداف الحكومية الرامية إلى توفير فرص العمل وتعزيز نمو القطاع الصناعي .
وأشار إلى أن المتدربين في الأكاديمية سيكونون ركائز أساسية في القوى العاملة ضمن المشروعات الكبرى في قطاعات الطاقة والتكنولوجيا التي تمتلك الشركة شراكات قوية فيها على مستوى المملكة ، كما ستكون جهودهم مكملة لسير العمل في مركز جنرال الكتريك للصناعة وتكنولوجيا الطاقة في الدمام .
اثر ذلك ألقى معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني كلمة رحب بسمو أمير المنطقة الشرقية والحضور، موضحاً أن احد الأهداف الرئيسة للمؤسسة توفير البرامج التدريبية المناسبة للشباب والشابات السعوديات وتعزيز مهاراتهم المهنية ليكونوا قادرين على المضي قدمًا في حياة مهنية ناجحة ومثمرة في القطاع التقني ، لافتاً النظر إلى اهتمام المؤسسة بالشراكة مع القطاع الخاص لتزويد سوق العمل بالكوادر المهنية من خلال تدريبهم في قطاعات المؤسسة, مشيراً إلى أن هذا المشروع يمثل أحد مشاريع الشراكة التي تسهم في نقل وتوطين التقنية .
وعبر في ختام كلمته عن شكره للشركاء الرئيسيين مع المؤسسة وعلى رأسهم وزارة العمل والهيئة العامة للاستثمار وأرامكو السعودية وصندوق الموارد البشرية .
عقب ذلك وقع معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور علي الغفيص ورئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة جنرال الكتريك جفري ايملت اتفاق الشراكة .
بعد ذلك تسلم سمو الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز هدية تذكارية من رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة جنرال الكتريك .
وفي ختام الحفل تشرف خريجو الأكاديمية بالتقاط الصور التذكارية مع سمو أمير المنطقة الشرقية .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)