سمو أمير جازان يدشن ويضع حجر الأساس لمشروعات تعليمية بأكثر من 900 مليون ريال .. ووزير التعليم يقف على المشروعات التعليمية في المنطقة، ومدارس الحد الجنوبي

سمو أمير جازان يدشن ويضع حجر الأساس لمشروعات تعليمية بأكثر من 900 مليون ريال .. ووزير التعليم يقف على المشروعات التعليمية في المنطقة، ومدارس الحد الجنوبي

التعليم السعودي – متابعات : دشن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان ووضع حجر الأساس، بحضور معالي وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ ، لعدد من المشاريع التعليمية والمدرسية التابعة لإدارتي تعليم جازان وصبيا .
واستمع سمو أمير منطقة جازان والحضور خلال حفل التدشين لشرح مفصل عن المشروعات التي بلغت تكلفتها الإجمالية أكثر من 900 مليون ريال، وتشمل تدشين 36 مشروعًا تابعاً للإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان بتكلفة إجمالية بلغت 312601744 ريالًا لتخدم ما يزيد عن 11451 طالبًا وطالبة، وتسهم مع إنجازها في التخلص من مدارس مستأجرة بقيمة إيجار 2385700 ريال  .

وتضمنت المشروعات التي دشنها ووضع حجر الأساس لها سمو أمير منطقة جازان وضع حجر الأساس لـ ٣٨ مشروعًا تعليمياً تابعاً لإدارة التعليم بمحافظة صبيا بتكلفة ٥٨٣٠٦٢٠٠٠ ريال، وتدشين عشرة مشروعات تعليمية بقيمة إجمالية بلغت ٨٣٦٨٩٠٣٤ ريالًا , لتُسهم تلك المشروعات مجتمعة في تحسين البيئة التعليمية وتوفير الأجواء الدراسية المناسبة للطلاب والطالبات بمنطقة جازان للتحصيل الدراسي , إلى جانب تحقيق رؤية المملكة 2030  والتخلص من المباني المستأجرة وترشيد الإنفاق  .
وفي ختام حفل التدشين سلّم سمو أمير المنطقة الهدايا التذكارية للجهات المتعاونة مع شركة ” تطوير” الشركة المنفذة لتلك المشروعات، وتسلّم سموه هدية تذكارية بالمناسبة .
وفي ذات السياق وقف معالي وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ في زيارته لمنطقة جازان، على سير عمل المشروعات التعليمية، والبرامج الصيفية، ومدارس الحد الجنوبي، والاستعداد للعام الدراسي المقبل، وعلى الخدمات المقدمة والصعوبات التي تواجه الميدان التعليمي فِي الحد الجنوبي والسبل الكفيلة بتوفير جميع الوسائل التي تساعد على أداء مكاتب التعليم رسالتها على الوجه الأكمل .
وتجول معاليه، في أرجاء المعرض التعليمي المعد بمدرسة الشيخ عبدالله القرعاوي بمحافظة صامطة، مستمعاً لشرح من مدير عام التعليم بمنطقة جازان المكلف ياسر بن فتح الدين دويري، عن جهود الإدارة وما تسعى لتحقيقه من أهداف لخدمة الطلاب والطالبات بمدارس الحد الجنوبي  .
بدوره، قدم مدير تعليم محافظة صبيا ضيف الله بن علي الحازمي، إيجاباً عن حرص وزارة التعليم على استمرار التعليم بالمدارس التي تقع على الشريط الحدودي، وتذليل الصعوبات  أمامها، ودعمها ميدانياً بمختلف الخطط والبرامج، بالإضافة إلى مبادرات تعليم صبيا لإدارة العملية التعليمية في تلك المدارس .
كما استمع معالي وزير التعليم إلى شرح واف من مدير مكتب تعليم صامطة عبدالرزاق بن محمد الصميلي، عن محتويات المعرض التعليمي وأركانه، التي تسلط الضوء على البيئة التعليمية والتربوية بالحد الجنوبي ونجاحاتها ومنجزاتها والتغلب على المعوقات والظروف، إضافة إلى مشاركات الطلاب الموهوبين، والمشروعات المعتمدة لمكاتب تعليم الحد الجنوبي .
بعد ذلك، زار معالي وزير التعليم عدداً من الفصول الدراسية الصيفية والمعامل ومصادر التعلم، معرباً عن شكره وتقديره للقائمين بالعمل على الجهود المبذولة لتوفير المتطلبات وتذليل العقبات، متمنياً لهم التوفيق والسداد وفقاً لوزارة التعليم.

IMG-20190625-WA0091 IMG-20190625-WA0096 IMG-20190625-WA0098 IMG-20190625-WA0101 IMG-20190625-WA0104  IMG-20190625-WA0109 IMG-20190625-WA0110

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)