سمو أمير عسير يتفقد الخدمات الصحية برجال ألمع ويدشن مشروعات تعليمية

سمو أمير عسير يتفقد الخدمات الصحية برجال ألمع ويدشن مشروعات تعليمية

التعليم السعودي – واس : اطلع صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، أمس، على مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والمقيمين بمحافظة رجال ألمع وذلك خلال جولته التفقدية للمحافظة.
وزار سموه عدداً من المنومين في مستشفى رجال ألمع العام، ثم التقى بمنسوبي القطاع الصحي بالمحافظة بحضور مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة والعديد من قيادات القطاع الصحي، وشاهد عرضاً عن الخدمات المقدمة للمستفيدين من أهالي المحافظة ونسب الإنجاز في المشروعات التي يتم العمل عليها و مقاييس الأداء الوظيفي، ومؤشرات التحسين المستمر وتجويد الخدمات، إضافة إلى استعراض مؤشر بلاغات 937 والنشاطات الوقائية والعلاجية والتطويرية والتأهيلية التي يقدمها 17 مركز رعاية أولية لخدمة أهالي المحافظة، وآلية تطوير خدماتها وتطوير بيئة العمل، بالإضافة إلى التوزيع الصحي لسكان المحافظة وإجمالي المراجعين ونسبة الإشغال السريري.
وأكد سموه في حديثه مع رؤساء المراكز الصحية أهمية تقديم الخدمة بجودة عالية مشيرًا إلى أن” كل مجتهد في عمله سيجد المكانة والتقدير المناسبين”.
وكان سمو أمير منطقة عسير دشن خلال الجولة عددًا من المشروعات التعليمية في محافظة رجال ألمع بتكلفة إجمالية تجاوزت (30 مليون ريال) شملت 5 مبانٍ مدرسية (مدارس بنات – رياض أطفال – طفولة مبكرة) بالإضافة إلى 6 صالات رياضية في قطاعي رجال ألمع والحريضة.
كذلك شهد سموه توقيع مذكرة تعاون ثقافي بين شركة السودة للتطوير ودارة الملك عبدالعزيز، بهدف حفظ الموروث الإنساني الثقافي، عن طريق توثيق الحياة الاجتماعية بالقصص الروائية التي تعكس جمال حياة المجتمعات قديمًا.
وقع المذكرة الرئيس التنفيذي لشركة السودة للتطوير المهندس حسام الدين المدني، ومعالي الأمين العام المكلف لدارة الملك عبدالعزيز الدكتور فهد السماري، بحضور شيوخ قبائل السودة ورجال ألمع، والعديد من المؤرخين والروائيين من المجتمع المحلي وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)