سمو أمير منطقة نجران يرعى ختام فعاليات اليوم العالمي للإعاقة ويكرم عدداً من الطلاب والطالبات

سمو أمير منطقة نجران يرعى ختام فعاليات اليوم العالمي للإعاقة ويكرم عدداً من الطلاب والطالبات

مدونة التعليم السعودي – واس : ثمن صاحب السمو الأمير جلوي بن عبد العزيز بن مساعد أمير منطقة نجران الجهود التي تقوم بها وزارة التعليم وإدارة تعليم نجران لخدمة ذوي الإعاقة في كافة المراحل والمناسبات.
جاء ذلك خلال رعاية سموه لختام فعاليات اليوم العالمي للإعاقة، بحضور المدير العام للتعليم بمنطقة نجران فهد بن صالح عقالا، ومديرة إدارة التربية الخاصة بنات بتعليم نجران غالية بنت يحي السويدي.
وقال سموه: كلنا فخر واعتزاز بهذه الفئة الغالية على الجميع، مبيناً أن المعاق هو الذي يملك جميع الإمكانيات والأحاسيس ولا ينتج ولا يعمل أما من يعمل وينتج فهم نوابغ وهذا ما شاهدناه اليوم وشارك سمو أمير المنطقة ذوي الإعاقة هذه المناسبة.
واستمع إلى بعض المشاركات منهم وقدم سموه لهم هدايا بهذه المناسبة.
وقدم مدير عام تعليم نجران شرحاً عن هذه الفعالية موضحاً أن عدد الطلبة 48 طالباً و 68 طالبة والمستفيدون من المكافآت والإعانات 497 طالباً وطالبة و 118 مستفيداً من خدمة النقل المدرسي لذوي الاحتياجات الخاصة.
بدورها أوضحت مديرة إدارة التربية الخاصة بنات بتعليم نجران أن شعار هذا اليوم لهذا العام ” قيادة ومشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة نحو عالم شامل ومستدام في مرحلة ما بعد COVID-19″، مؤكدة أن هذا الاحتفال يهدف إلى تعزيز فهم قضايا الإعاقة وحشد الدعم لكرامة وحقوق ورفاه الأشخاص ذوي الإعاقة ويسعى إلى زيادة الوعي بالمكاسب التي يمكن جنيها من اندماج الأشخاص ذوي الإعاقة في كل جانب من جوانب الحياة في العديد من المجالات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية وغيرها وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)