سمو الأمير فيصل بن خالد يفتتح كلية التقنية بمحافظة رفحاء

سمو الأمير فيصل بن خالد يفتتح كلية التقنية بمحافظة رفحاء

مدونة التعليم السعودي – واس : افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، أمير منطقة الحدود الشمالية اليوم، الكلية التقنية بمحافظة رفحاء، بحضور معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني الدكتور أحمد الفهيد.
وأكد سمو الأمير فيصل بن خالد بن سلطان الدعم والرعاية التي تحظى بها مؤسسات التدريب التقني والمهني من قبل القيادة الرشيدة، مما يستوجب مضاعفة الجهد والتكامل في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 في مواكبة احتياجات سوق العمل الحالية في مختلف التخصصات التقنية والمهنية، وتفعيل جودة المخرجات ومدى فاعليتها في سوق العمل ودفع عجلة التنمية الاقتصادية.
وشاهد سموه عرضاً مرئياً عن مبنى فرع الكلية التقنية في رفحاء، الذي يقع على مساحة تقدر بـ 25 ألف متر مربع، وبتكلفة إجماليةٍ بلغت حوالي 64 مليون ريال، ويضم أقسام تقنية الحاسب الآلي والتقنية الإدارية تخصص إدارة الموارد البشرية وتقنية الغذاء والبيئة تخصص السلامة والصحة المهنية بطاقة استعيابية 2700 متدرب.
ويحتوي المبني الإداري على معامل للحاسب الآلي، وصالات للاجتماعات والاستقبال، إضافةً إلى مباني الورش علاوةً على مبني القاعات التدريبية ومكاتب للمدربين، كما جرى تجهيز المشروع بالمرافق العامة من بوفيهات وملاعب رياضية وصالة متعددة الأغراض ومواقف للسيارات.
بعد ذلك قدم مدير عام التدريب التقني والمهني بالمنطقة المهندس محمد بن موسى الحربي، شرحًا عن أهم إنجازات وخدمات الكلية والدور الذي تسعى الكلية لتحقيقه من خلال الجودة والرفع من مستوى تأهيل عناصر العملية التدريبية لدعم جودة التدريب.
ثم شاهد الحضور عرضاً مرئياً عن المؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني.
وفي نهاية الحفل تسلّم سموه درعاً تذكارياً بهذه المناسبة وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)