سمو رئيس ” قياس” يهنئ خادم الحرمين الشريفين بمناسبة اليوم الوطني الـ83 لتوحيد المملكة

سمو رئيس ” قياس” يهنئ خادم الحرمين الشريفين بمناسبة اليوم الوطني الـ83 لتوحيد المملكة

التعليم السعودي – واس :رفع صاحب السمو الأمير الدكتور فيصل بن عبدالله المشاري رئيس المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي ” قياس ” أسمى التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بمناسبة الذكرى الثالثة والثمانين لتوحيد المملكة ، وقال : ” إن اليوم الوطني للمملكة هو يوم ذكرى التوحيد والاجتماع والبناء والحكمة والوفاء والشرف والتحدي وفوق ذلك هو يوم رفع راية توحيد الخالق رب السموات والأرض ويوم رفع راية الحكم بالإسلام ، قاد العصامي والموفق الملك عبدالعزيز – رحمه الله – ملحمة تاريخية توجت بفضل الله بتوحيد أرض لم تكن لها في ذلك الوقت مقومات مادية، بل مقومها الوحيد أنها مهبط الوحي ومأوى أفئدة المسلمين ومنطلق رسالة محمد خاتم النبيين وأرض الحرمين الشريفين “.
وأضاف سموه في كلمة له بهذه المناسبة : ” وحد ولم يفرق وأعاد الناس إلى معالم الدين والتوحيد ونبذ الشرك وكسر معالمه مجددا رسالة محمد صلى الله عليه وسلم، بعدها فتح الله على هذا الوطن كنوز الأرض لينطلق بها ويبني هو وأبناؤه الملوك من بعده دولة عصرية أساسها التوحيد ومنهجها الإسلام ورؤيتها منافسة حضارية عالمية”.
وأشار إلى أن ثلاث وثمانون عاما قصيرة في مقياس التاريخ لكنها طويلة في حساب الانجازات وتسخير الإمكانات والوصول بالدولة الفتية إلى مصاف الدول المتقدمة المستصحبة لمسؤولياتها الإنسانية والدينية في الدفاع بقوة عن الحقوق والقضايا المشروعة.
وبين سمو رئيس ” قياس ” أن دورنا كمواطنين أن نشهد هذا اليوم ونكون بكل ما نملك أدوات بناء وقلاع دفاع عن هذا الوطن الشامخ، وأن نستلهم من هذا اليوم همة القائد المؤسس وحكمته لنفتش عن ما يمكن أن نقدمه له أفرادا وجماعات.
وختم سموه بقوله : ” هنيئا لنا كمواطنين وهنيئا لقائدنا المخلص خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني بيومنا الوطني .. ونقول لهم سيروا بنا إلى قمة المجد والشرف والتقدم ونحن معكم والله مؤيدنا جميعا “.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)