سمو محافظ جدة يرعى مسابقة جامعة الملك عبدالعزيز للقرآن الكريم

سمو محافظ جدة يرعى مسابقة جامعة الملك عبدالعزيز للقرآن الكريم

التعليم السعودي : يرعى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة في الـ 13 من الشهر الحالي، فعاليات الموسم الثاني من مسابقة جامعة الملك عبدالعزيز للقرآن الكريم، لطلاب وطالبات جامعات منطقة مكة المكرمة، التي تنظمها الجامعة بالتعاون مع الجمعية العلمية السعودية للقرآن الكريم وعلومه “تبيان” بمحافظة جدة ، وذلك بمشاركة أكثر من 800 طالب وطالبة.
ونوه مدير الجامعة المكلف الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي ، باهتمام القيادة ورعايتها لكتاب الله الكريم وحفظته من خلال دعمها لمختلف الفعاليات المتعلقة بالقرآن الكريم، وتحفيز المجتمع بشكلٍ عام، والطلاب والطالبات على وجه الخصوص، على تلاوة كتاب الله وحفظه بإتقان، وإيجاد روح التنافس بينهم.
وأشار إلى أهداف المسابقة، من خلال التركز على نشر كتاب الله تعالى وتعليمه بين الطلاب والطالبات، وبث مبدأ التنافس في الخير بينهم وتنمية الرغبة لدى الطلاب والطالبات وربطهم باستمرار تلاوة القرآن الكريم وحفظه وتثبيته في صدورهم ، مشيراً إلى سعي القائمين على المسابقة لتشجيع الإبداعات والمواهب لدى طلاب الجامعات وطالباتها والإفادة من الخبرات المشتركة واكتشاف الأصوات الجيدة في التلاوة لتنمية قدراتها.
وكشف مدير فرع جمعية “تبيان” بمحافظة جدة الدكتور صلاح سالم باعثمان ، أن المسابقة تستهدف في المرحلة الأولى جامعات منطقة مكة المكرمة، ومن ثم تعميمها على جامعات المملكة، لغرس ثقافة حفظ القرآن الكريم، وإتباع تعليماته، والسير على نهجه، في الوقت الذي وصل فيه تعداد الجامعات السعودية لـ 60 جامعة، منها 30 جامعة حكومية، و30 جامعة وكلية جامعية أهلية.
ولفت النظر إلى أن المسابقة تتضمن أربعة فروع، تتمثل في حفظ القرآن الكريم كاملاً مع التلاوة والتجويد، كفرعٍ أول، في حين يتضمن الفرع الثاني حفظ 20 جزءاً مع التلاوة والتجويد، والثالث خصص لحفظ عشرة أجزاء مع التلاوة والتجويد، وأخيرًا حفظ خمسة أجزاء مع التلاوة والتجويد.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)