سمو وزير التربية والتعليم يقوم بجولة ميدانية على المعسكرات المشاركة في المشروع الكشفي بالباحة

سمو وزير التربية والتعليم يقوم بجولة ميدانية على المعسكرات المشاركة في المشروع الكشفي بالباحة

التعليم السعودي – زاس – :قام صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد وزير التربية والتعليم رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية اليوم بجولة ميدانية للمعسكرات الكشفية المشاركة في المشروع الوطني الكشفي للاحتفاء باليوم الوطني الـ 83 للمملكة ” أنا الوطن ” , الذي تستضيفه منطقة الباحة حالياً .
واستهل سموه جولته بزيارة مقر سوق الأسر المنتجة الذي شارك في فعاليات المشروع عبر تقديم العديد من الوجبات بالمخيم الفرعي الخامس الخاص بمنسوبي المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني .
واستمع سمو وزير التربية والتعليم إلى شرح من نائب محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور راشد بن محمد الزهراني عن محتويات السوق وما قدمه من خدمات للمخيم الفرعي , كما التقى سموه العديد من الأسر المنتجة وشاهد أبرز منتجاتهم .
وأعرب سموه في تصريح عقب الزيارة عن سعادته بما شاهده في السوق من منتجات تقدمها سواعد وطنية مؤهلة , مؤكداً أن المملكة غنية بإنسانها وإمكاناتها التي لا تحتاج سوى الإدارة الجيدة لهذه الموارد الكبيرة , مبدياً سموه تطلعه لأن يتم توجيه قرابة الـ 60 في المائة من منتج التعليم العام للتدريب التقني والمهني .
بعد ذلك توجه سمو وزير التربية والتعليم ومرافقيه إلى مقر المخيم الفرعي الخامس الخاص بمنسوبي المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني , حيث اطلع سموه على مكونات المخيم وأبرز مناشطه .
كما شاهد سموه إحدى السيارات المخصصة لأعمال الصيانة التي ينفذها المخيم حالياً لمنازل العديد من الأسر المحتاجة بالمنطقة , واطلع كذلك على عرض مرئي يبرز البرامج والفعاليات التي قدمها المخيم , فيما شاهد بعض العروض للمشاركين في المعسكر .

عقب ذلك زار سمو وزير التربية والتعليم أحد المنازل التي تقدم لها أعمال الصيانة , حيث التقى بالكشافة الذين يقومون بأعمال التمديدات الكهربائية والتمديدات الصحية وأعمال التبريد والتكيف وغيرها من أعمال الصيانة التي تستهدف نحو 200 منزل بالمنطقة .
إثر ذلك انتقل سمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد ومرافقيه إلى مقر المشروع الوطني الكشفي بمنتزه الأمير مشاري بن سعود , حيث اطلع سموه على ما يضمه المشروع من خدمات , والتقى العديد من المشاركين الذين يفوق عددهم الـ 2500 كشاف وقائد كشفي من مختلف القطاعات الكشفية بالمملكة ودول الخليج الشقيقة وعدد من ممثلي الدول الصديقة .
رافق سموه خلال الجولات معالي نائب وزير التربية والتعليم الدكتور خالد بن عبدالله السبتي ونائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية الدكتور عبدالله الفهد وأعضاء الوفد المرافق لسمو وزير التربية والتعليم وعدد من المسؤولين من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وإدارة التربية والتعليم بالباحة .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)