سمو وزير التربية والتعليم يوجه جميع قطاعات الوزارة بالعمل وفق الأمر الملكي الخاص بتغيير الإجازة الأسبوعية

التعليم السعودي : وجه صاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد وزير التربية والتعليم جميع قطاعات الوزارة وإدارات التربية بالعمل وفق الأمر الملكي بتغيير الإجازة الأسبوعية , بدءاً من الموعد المحدد يوم السبت 20/8/1434هـ على أن يشمل ذلك جميع الأنشطة والبرامج التي تنفذ حالياً والتي منها الفصل الصيفي للدارسين في أنظمة المقررات ، وكذلك مراكز التدريب التي تعمل خلال فترة الصيف ، وأن يراعى في ذلك الجوانب التنظيمية والإدارية وتبليغها للجهات التنفيذية للعمل بها.
وأكد سموه أن الأمر الملكي القاضي بأن تكون أيام العمل بدءاً من يوم الأحد وحتى يوم الخميس وأن تكون إجازة نهاية الأسبوع هي يومي الجمعة والسبت , قرار استراتيجي ينطلق من عمق ودراية متخذ القرار بالجانب الاقتصادي لكون المملكة تعدّ عاملا مؤثرا في الاقتصاد الدولي.
وأوضح سمو وزير التربية والتعليم أن انعكاسات هذا القرار ستكون إيجابية ــ بإذن الله ــ على مستويات العمل الاقتصادي والاجتماعي في إطار توحيد أيام العمل والعطل الأسبوعية وتوحيدها مع دول الخليج والدول العربية ، مضيفاً سموه أن تعديل أيام الدوام سيمنح اقتصاد المملكة 52 يوماً إضافياً تتوافق مع الاقتصاديات العالمية ، إضافة إلى اتساق العلاقة مع الأسواق الإقليمية والعالمية وإتاحة الفرصة للسوق المحلي ليكون متوافقاً مع أنظمة العمل الدولية خلال المرحلة القادمة.
وحول ما سيطرأ خلال العام الدراسي القادم من تعديل على ضوء ما صدر في الأمر الملكي الكريم قال سموه “: إن التعديل الذي قضى به الأمر الملكي الكريم لن يكون له تأثير كبير على مجريات العمل في مدارس التعليم العام ، وأن التغيير سيكون فقط في ترحيل أيام العمل وأيام الإجازات ، مؤكداً سموه أن جميع الخطط والبرامج المقرّ تنفيذها مستهل العام الدراسي القادم ستكون على ذات التنظيم.
وأبان سموه أنه وفق الأمر الملكي الكريم فستكون عودة المعلمين لمدارسهم بإذن الله يوم الأحد 18/10/1434هـ ، وستكون عودة الطلاب إلى مدارسهم وبداية العام الدراسي يوم الأحد 25/10/1434هـ ، وسيشمل التقويم الدراسي الذي تعمل الوزارة على إصداره جميع التفاصيل المتعلقة بأيام الدراسة والاختبارات والإجازات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)