سنعة تجذب طلاب هندسة الملك سعود

سنعة تجذب طلاب هندسة الملك سعود

التعليم السعودي : زار مجموعة من طلاب كلية الهندسة في جامعة الملك سعود، أول من أمس، موقع آلة حفر الأنفاق العملاقة “سنعة” على المسار الأخضر، ضمن برنامج الزيارات الطلابية التي تنظمها الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض للتعريف بمشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام في مدينة الرياض- القطار والحافلات، وما سيقدمه للمدينة وسكانها من عوائد كبيرة في مختلف جوانب الحياة.

عناصر المشروع
اطلع الطلاب خلال الزيارة على أبرز عناصر المشروع ومسارات خطوط شبكة القطار الستة البالغ طولها 176 كيلومترا، وبمحطات المشروع التي تبلغ 85 محطة، منها أربع محطات رئيسة، إضافة إلى ما يشمله المشروع من مواقف عامة للسيارات، ومراكز للمبيت والصيانة، ومركز التحكم والتشغيل، وأعمال التحسين العمراني في محيط المسارات والمحطات.

تجهيزات وتمديدات
استمع الطلاب إلى شرح مفصل عن إجراءات الأمن والسلامة داخل الموقع، ثم ارتَدُوا الأدوات والتجهيزات اللازمة، وانتقلوا عبر مقطورة خاصة إلى داخل النفق، حيث شاهدوا مكوناته بعد الحفر، وما يشمله من قطع خرسانية محيطة بجداره يجري تصنيعها في مصنع مجاور تابع للمشروع، كما اطلعوا على تمديدات الخدمات العامة وأنظمة السلامة والتكييف، والسير الآلي الذي ينقل مخلفات الحفر إلى خارج النفق.
وفي نهاية النفق شاهدوا آلة الحفر العملاقة “سنعة” ومكوناتها ومعداتها الضخمة، وتقنياتها الحديثة، ووظائفها المتعددة، التي تتجاوز مهمة حفر التربة ونقلها، إلى تبطين جدار النفق، وبناء جدار من قطع الخرسانة داخل النفق، دون أن تحدث أية اهتزازات أو ضجيجا على سطح الأرض وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)