«سهام» تحصل على الدكتوراة

«سهام» تحصل على الدكتوراة

التعليم السعودي : حصلت المبتعثة سهام سلمان آل سماعيل، على درجة الدكتوراة من كلية الأعمال قسم الإدارة في جامعة برمنجهام البريطانية، التي تحتل المركز الخامس عشر في سلم جامعات بريطانيا، والسادس والسبعين على مستوى العالم. وحصلت الدكتورة سهام على التميز في بحثها على مستوى الجامعة، والذي بناء عليه كرمها السفير الأمير محمد بن نواف نظير تميزها.

وأنجزت الدكتورة سهام دراسة متخصصة عن الصعوبات التي تواجهها المرأة العاملة وأهمية ادماج العمل المرن؛ لخلق نوع من التوازن بين العمل والأسرة في مؤسسات العمل، وتحدثت كذلك عن دور المتخصصين في إدارة الموارد بما فيها المنظمات التابعة للحكومة، وعن الممكنات في تطوير المنشآت لدعم المرأة، خصوصا النساء العاملات، واللاتي لديهن مسؤوليات رعاية. وأضافت الدكتورة سهام في توصياتها، بضرورة إنشاء دور رعاية تابعة للمنظمات، حيث إن لها دورا في حماية الأسرة، وضرورة توفير نظام مواصلات لعمل التسهيلات اللازمة لهن؛ لما لذلك من أثر وعائد كبير لرفع اقتصاد الدولة، من خلال استغلال الموارد البشرية الشابة وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)