سياحة الطائف والعمل تعززان جهودهما لإيجاد فرص عمل جديدة للخريجين

سياحة الطائف والعمل تعززان جهودهما لإيجاد فرص عمل جديدة للخريجين

التعليم السعودي : خلص اجتماع الهيئة العامة للسياحة والآثار فرع الطائف مع مكتب العمل بالمحافظة إلى تعزيز أوجه التعاون بين القطاعين خاصة في توطين الوظائف السياحية ورفع نسب السعودة,وإيجاد فرص العمل الجديدة للخريجين، تفعيلًا لمذكرة التعاون الموقعة بين الهيئة العامة للسياحة والآثار ووزارة العمل.
جاء ذلك خلال اجتماع مدير مكتب العمل بالطائف محمد جلال الغامدي ومدير عام الهيئة العامة للسياحة والآثار بالطائف عبدالله السواط ,مؤخرًا لتفعيل الشراكة بين الجهتين في تنمية الموارد البشرية السياحية كونها ركيزة أساسية تعتمد عليها عملية التنمية السياحية الوطنية , من مبدأ الشراكة مع القطاعات الحكومية والخاصة في إعداد خطط توطين وظائف القطاعات السياحية.
وجرى خلال الاجتماع استعراض أوجه التعاون في مجال ضبط المخالفات وتغيير المهن في الوكالات السفر والسياحة ومخالفة المتسترين وتوطين الوظائف السياحية ورفع نسب السعودة في الوظائف المحاسبية والإدارية في قطاع الإيواء السياحي وإيجاد فرص العمل الجديدة للخريجين.
وأوضح مدير فرع السياحة بالطائف عبدالله السواط أنه تم خلال الاجتماع التنسيق في إعداد مذكرة عرض لتوطين الوظائف في قطاع السياحة بالطائف, لإيجاد فرص عمل ملائمة للمواطنين ترضي طموحاتهم, مشيرا إلى أنه سيتم تزويد مكتب العمل بالطائف بقاعدة بيانات عن المنشآت السياحية المخالفة وغير المرخصة وتكوين فرق عمل ميدانية تفتيشية لضبط المخالفين.
وأكد السواط أن ذلك يأتي ضمن توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار ، نحو تفعيل اتفاقيات التعاون والاستثمار في راس المال البشري , منوهاً باهتمام مجلس التنمية السياحية برئاسة معالي محافظ الطائف رئيس المجلس فهد بن عبدالعزيز بن معمر من خلال تشكيل فريق عمل للتوطين والتدريب السياحي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)