سياحة جازان تغلق 6 منشاَت سكنية مخالفة

سياحة جازان تغلق 6 منشاَت سكنية مخالفة

التعليم السعودي : أغلق فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة جازان 6 وحدات سكنية مفروشة, بعد استيفاء الإجراءات النظامية لمخالفات قطاع الإيواء، وعدم الحصول على الترخيص النظامي لتشغيلها، والتهاون في تحقيق الحد الأدنى من اشتراطات التشغيل، المتمثلة في رخصة الهيئة والدفاع المدني والبلدية التي لم تحصل عليها.
وبين مدير عام فرع السياحة بالمنطقة رستم الكبيسي أن هذه الجولات التفتيشية تأتي في إطار حملة دورية تنفذها الهيئة بالتعاون مع بلدية محافظة الدرب، للوقوف على جاهزية دور الإيواء لاستقبال الزوار والمصطافين، وتزداد وتيرتها خلال موسم الصيف.
وأوضح أن فرق التفتيش تقوم بجولاتها الميدانية الدورية على منشآت خدمات الإيواء السياحي، للتأكد من وجود التراخيص، والوقوف على الأسعار ومستوى النظافة والخدمة وغيرها, مشيراً إلى أن إغلاق المنشآت المخالفة، جاء نتاج تضافر جهود هيئة السياحة وأمانة المنطقة والدفاع المدني، بهدف تحسين أداء وجودة الخدمات التي تقدمها مرافق الإيواء للنزلاء، وضرورة الالتزام بالاشتراطات والمعايير المنظمة لهذا القطاع الحيوي الهام.
وأفاد الكبيسي أن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، شدد على ضرورة تنفيذ جولات رقابية على مرافق الإيواء الواقعة على الحد الجنوبي, والتأكد من مدى التزام مشغلي المنشآت السياحية بالتسعيرة الصحيحة، وعدم المغالاة فيها، إلى جانب الوقوف على الخدمة المقدمة وجودتها.
وأكد أن الهيئة تنطلق في تعاملاتها مع المنشآت السياحية والمستثمر في قطاع الإيواء السياحي من منظور تطويري نوعي، والسير بهذا القطاع في اتجاه تحقيق الجودة، مع الأخذ في الحسبان توعية المستثمر بأهمية القطاع السياحي الذي يعمل به، بوصفه صناعة مهمة، بات رافداً اقتصادياً مهماً لكل بلد، وهو الأمر الذي يحتم على الاضطلاع بمسؤولياته تجاه استثماره، الاهتمام بنوعية الخدمة المقدمة، وجودتها، والعمل باحترافية كبيرة، للوصول لأفضل النتائج، التي تضمن استمرارية الاستثمار وازدهاره.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)