“سياحة مكة” تدعم ميدان العمل بـ50 مرشدا

“سياحة مكة” تدعم ميدان العمل بـ50 مرشدا

التعليم السعودي : دفعت الهيئة العامة للسياحة والآثار بفرع مكة المكرمة بـ11 متدربا لسوق الإرشاد السياحي ليصبح إجمالي المرشدين السياحين بمكة المكرمة 50 مرشدا، بعد أن اجتازوا الدورة التدريبية الرابعة المكثفة لـ”تنمية مهارات الإرشاد السياحي”، التي نظمها فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمكة المكرمة، لتأهيل المرشدين السياحيين لمزاولة مهنة الإرشاد السياحي بعد حصولهم على الترخيص، بحسب التصنيف لمرشد عام ومرشد منطقة ومرشد موقع.
وأوضح المدير التنفيذي للهيئة العامة للسياحة الآثار بمكة المكرمة عبدالله السواط، أن الهيئة أعدت برنامج ترخيص المرشدين السياحيين في المملكة العربية السعودية من منطلق سياستها في تفعيل دور المرشد السياحي، وجعله أكثر احترافية ولإعطائه الفرصة لإظهار الوجه الحقيقي والمشرق للمملكة المتمثل في عراقة حضارتها وأرضها، وأخلاق مجتمعها.
وأفاد بأن هذا البرنامج يسعى لإيصال المعلومات عن المواقع للسائح بطريقه صحيحة، واحترافية، مشيرا إلى أن عدد المرشدين السياحيين بلغ في العاصمة المقدسة 50 مرشدا لافتا إلى أن برنامج تنمية مهارات الإرشاد السياحي جاء بناء على توجيهات أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، الرامية إلى تدريب وتهيئة مرشدين سياحيين مؤهلين من أبناء العاصمة المقدسة، للمساهمة في إرشاد قاصدي العاصمة المقدسة من الزوار والحجاج والمعتمرين، لمواقع التاريخ الإسلامي بصورة علمية صحيحة.
ونوه السواط بدعم واهتمام رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان، لكافة قطاعات السياحة عامة والإرشاد السياحي على وجه الخصوص.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)