«سياحية مجلس الغرف» تقر إنشاء مركز وطني لسلامة الألعاب في المدن الترفيهية

«سياحية مجلس الغرف» تقر إنشاء مركز وطني لسلامة الألعاب في المدن الترفيهية

التعليم السعودي : أقرت اللجنة الوطنية للسياحة بمجلس الغرف السعودية إنشاء مركز وطني لسلامة الألعاب في المدن الترفيهية يشرف على تشغيلها والتأكد من مطابقتها لاشتراطات السلامة والجودة للحد من الحوادث التي قد تقع.

وأوضح رئيس اللجنة محمد إبراهيم المعجل أن اللجنة والمستثمرين في القطاع يستشعرون عظم المسؤولية الملقاة على عاتقهم للمحافظة على سلامة المستخدمين للمنتجات السياحية من جهة وعلى سمعة المنشآت من جهة أخرى، وأن تقدم منتجا حائزا على الرضا ينافس مثيلاته في دول العالم من حيث الجودة العالية.

وتوقع المعجل أن يوفر قطاع السياحة في المملكة نحو 841 ألف وظيفة مباشرة وما يقارب 421 ألف وظيفة غير مباشرة عام 2015م بما مجموعه 1.26 مليون وظيفة مباشرة وغير مباشرة، مؤكدا أن تطوير قطاع السياحة في المملكة يستوجب وضع حلول لجميع المعوقات التي تواجه هذه القطاع.

وناشد وزارة الشؤون البلدية والقروية بتخصيص مناطق سياحة في كل المدن على غرار المناطق السكنية والزراعية والصناعية، وأن تحظى تلك المناطق بأهمية بالغة عند تخطيط المدن، مشيراً إلى أن ذلك سيقلص معوقات الاستثمار في قطاع السياحة.

وأبان رئيس اللجنة الوطنية السياحية أن توافر مناطق سياحية ستعمل على استقطاب المستثمرين، مشيراً إلى أن هناك حاجة في الوقت الراهن إلى قيام الجهات المعنية بدراسة احتياجات وقضايا السائح الذي يحتاج عادة إلى حزم تسويقية من خلال السعر المناسب والبدائل المتاحة والمزايا النسبية.

وباركت اللجنة في اجتماعها إنشاء نادٍ للأسرة السياحية يقدم خدماته حصراً للعاملين في القطاع السياحي سواء خاص أو عام.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)