سيارة متنقلة تستقبل الزوار للتبرع بالدم في الطائف

سيارة متنقلة تستقبل الزوار للتبرع بالدم في الطائف

التعليم السعودي : أطلقت الشؤون الصحية بمحافظة الطائف متمثلة بإدارة المختبرات الطبية وبنك الدم حملة للتبرع بالدم بحديقة الملك عبدالله بحي النسيم؛ حيث استقبلت السيارة المتنقلة والأجهزة لفحص الدم والتبرع بالدم من الزوار المتوافدين على الحديقة، وكان عدد المتبرعين تجاوز 26 متبرعًا، 32 شخصًا لفحص فصيلة الدم؛ وذلك لزيادة المخزون الإستراتيجي لوحدات الدم وتوعية المجتمع بضرورة التبرع بالدم لإنقاذ حياة المرضى وكان عنوان الحملة تحت شعار «دمك حياة».

وأكد مدير إدارة المختبرات الاختصاصي سعيد الزهراني أن إدارته تعمل وبشكل دوري حملات للتبرع بالدم في نقاط متنوعة بالأسواق والمولات والحدائق والقطاعات العسكرية، وكذلك بالقرب من الدوائر الحكومية عبر سيارة متنقلة تحتوي على التجهيزات التي يستقبل فيها المتبرعين كافة، وذلك بهدف رفع المخزون ببنك الدم المركزي بصحة الطائف وجعله ثابتا لدعم مستشفيات صحة الطائف ومراكزها وكذلك المناطق الأخرى في حالة الحاجة لوحدات الدم.
وتساعد عمليات نقل الدم ومنتجات الدم على إنقاذ ملايين الأرواح كل عام، وتساعد المرضى الذين يعانون من حالات مَرَضية مُهدِّدة لحياتهم على العيش لفترات أطول مع تحسين نوعية حياتهم، وتدعم الإجراءات الطبية والجراحية المعقدة، كما أنّ لها دورًا أساسيًا في إنقاذ أرواح الأمهات في الفترة المحيطة بالولادة.
وبين الزهراني أن من هذه الحملات تأكيد الدور المهم من المواطنين والمقيمين بالأهمية الواضحة تجاه تبرعهم لتحسين مفهوم دمك حياة للغير.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)