سيدة جزائرية تفتتح مطعماً وتمنع دخول الرجال

سيدة جزائرية تفتتح مطعماً وتمنع دخول الرجال

 

التعليم السعودي : بعد فتح مقهيين للنساء فقط، افتتحت سيدة بمدينة بسكرة الجزائرية، مطعماً للبيتزا والهمبورغر، “للنساء فقط”.

  
وقالت صحيفة “الشروق” الجزائرية: لم تكن محلات البيتزا والهمبورغر حكرا على النساء فقط ببسكرة، لكن السيدة مديحة أرادت ان يكون محلها حكرا على النساء دون الرجال، ولذلك استوحت اسم محلها من حصة نلفزيونية “ممنوع عالرجال” أو كما جاء في ملصقة كبيرة زينت بها واجهة محلها الواقع وسط حي شعبي تجاري في قلب المدينة.

واضافت الصحيفة ان مديحة، امرأة متزوجة، أم لبنت، فتحت قبل نحو شهر محلها أمام بنات جنسها، متحدية كل الظروف المحيطة بها خصوصا من يرى في ممارستها التجارة نوعا من الخروج عن المألوف.

أما عن الفكرة، فتولدت منذ سنة، صارت أمرا واقعا أملته رغبتها في ممارسة هوايتها بالاعتماد على نفسها دون اللجوء إلى المؤسسات ذات الصلة بالشغل والدعم، وقد مكنها ما جمعته من مال بمساعدة من والدتها على كراء محل وتجهيزه في شارع يعج بالنساء على مدار ساعات النهار.

وعلى الرغم من حداثة المحل، إلا أن بوادر النجاح بدأت تلوح ـ تقول صاحبته ـ التي تباشر نشاطها في السادسة والنصف صباحا إلى الثامنة مساء لتقديم الخدمات للنساء العاملات والمتسوقات، توفر لهن القهوة والحليب ومختلف المأكولات السريعة، من بينهن من يرافقهن رجالهن إلى المحل وينتظرنهن وفقا لمواعيد محددة.

أما أجر المطعم فهو وسط ملائم لبنات حواء لإثارة قضاياهن ذات الطابع  الاجتماعي العائلي بكل ما تحمله من أسرار بعيدا عن عالم آدم الذي تزاحمه فيه حواء، لأنه حكر على النساء فقط، خصوصا اللواتي يرفضن الأكل في محلات مختلطة.




التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)