سيول العام الحالي خلفت 18 وفاة في السعودية

سيول العام الحالي خلفت 18 وفاة في السعودية

التعليم السعودي : كشف مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد التويجري عن أعداد المتوفين جراء السيول في المملكة هذا العام، حيث قال إن عددهم بلغ 18 شخصا، منهم 2 غير سعوديين، مشدداً على أن عبور السيول أثناء جريانها لا يعتبر مجازفة بل انتحاراً.
وقال في تصريح لـ ” مصادر الصحيفة ” إن لدى الدفاع المدني خطة على مستوى البلاد تتعلق بمواجهة مخاطر السيول، إضافة إلى خطط تفصيلية تتعلق بالمناطق والمراكز التابعة لكل جهة، فيما أشار إلى وجود خطة طوارئ محدثة لمواجهة “موسم الأمطار” هذا العام. ونوه في هذا الصدد إلى أن تلك الخطة استفادت من تجارب الأعوام المنصرمة.
وأشار الفريق التويجري إلى اتخاذ تدابير شاملة في عدد من مناطق المملكة، لمواجهة مخاطر السيول والحالات الطارئة، تتضمن وجود أعداد كبيرة من الفرق الميدانية في المناطق المتوقع تعرضها لمخاطر السيول، لافتاً إلى أن جهازه استعان بعدد من المعدات الثقيلة لفتح طريق الهدا في الطائف بعد تعرضه للسيول، إضافة إلى وجود عدد كبير من فرق الطوارئ الخاصة في منطقتي عسير والباحة لمواجهة أي حدث طارئ.
وبين أنه جرى أمس في الرياض ضمن الخطة المرسومة للطوارئ مباشرة عدد كبير من فرق الدفاع المدني لحوادث السيول التي حدثت بمحافظة الخرج والدلم جنوب العاصمة.
وأكد التويجري أن كافة الفرق الميدانية تطبق الخطط التي رسمها الدفاع المدني بحذافيرها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)