شاطئ “هاف مون” السعودي يمنع الخيام و”الدبابات”

شاطئ “هاف مون” السعودي يمنع الخيام و”الدبابات”

التعليم السعودي – متابعات – : منعت أمانة المنطقة الشرقية في السعودية ما يسمى “بالتخييم” في الشاطي الشهير بـ”هاف مون”، وأوقفت الدبابات التي كانت أبرز وسيلة ترفيه على الشاطئ.
وأكدت الأمانة حجز الدبابات البريّة من الدخول لشاطئ “هاف مون” واسمه العربي “نصف القمر”، وهو الموقع الذي يعتبر الأكثر ارتياداً في المنطقة الشرقية خلال الإجازات، خاصة خلال فصل الصيف.
وقامت إدارة خدمات الشاطئ في بلدية الظهران بالإشراف على توفير احتياجات رواد الشاطئ من الخدمات البلدية، مثل المياه، والنظافة، ورش المبيدات الحشرية، والإنارة، وشفط مياه الصرف الصحي من دورات المياه، والقيام بجولات تفتيشية يومية على المطاعم والمحال الغذائية في الشاطئ، ومنع الباعة المتجولين من دخوله.
و كشف المتحدث الإعلامي في أمانة المنطقة الشرقية محمد الصفيان، أن الظهران تضم حالياً 34 حديقة، وتتجاوز مساحة الحدائق 320 ألف متر مربع، كما تتجاوز مساحة المسطحات الخضراء في الشاطئ وحدها عن 79900 متر مربع، وجميع تلك الحدائق مُجهّزة بوسائل الترفيه والمرافق المطلوبة التي تلبي احتياجات الأُسر والشباب، على حدّ سواء، إضافة إلى تجهيز نحو 600 مظلة تخدم رواد الشواطئ.
وأضاف الصفيان أن العمل يجري حالياً لإنشاء حدائق في الظهران، إضافة إلى ساحات أخرى في شاطئ نصف القمر.
اذ باتت تلك الساحات تستقطب عدداً من الشباب، لما توفّره لهم من خيارات متعددة، من خلال الملاعب التي تحتويها ومضامير المشي والمسطحات الخضراء والمرافق العامة من دورات مياه ومواقف للسيارات، إضافة إلى ممارسة الرياضات الشاطئية المحببة لدى الشباب، إضافة إلى تطوير عدد من الشواطئ، وتجهيزها بالخدمات اللازمة كافة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)