شباب: موافقون على الوظائف “المتدنية”

شباب: موافقون على الوظائف “المتدنية”

التعليم السعودي : تحدى الشباب السعودي في معرض “توطين” بمدينة جدة رجال الأعمال وأثبتوا جاهزيتهم للعمل بوظائف لم تكن مقبولة سابقا.
وظهر التغير الكبير في موقف الشباب السعودي في المعرض عندما تقدم خمسة من خريجي التقنية طلبا لوظائف في إحدى الشركات المشاركة في المعرض، حيث أوضح مشرف شؤون الموظفين والشؤون الإدارية في الشركة عبدالرحمن عبدالعزيز الترفان أن مقر العمل يقع في مدينة الخرج، فيما رد عليه الشباب بـ”جاهزون للتوظيف ولو في المريخ”.
ولفت التريفان خلال حديثه أمس، إلى وجود تحول نوعي في إقبال الشباب على الوظائف وإثبات الوجود، خاصة إذا كانت الوظيفة براتب جيد وظروف عمل مناسبة.
وأشار إلى أن من أبرز الوظائف المعروضة مهندسون وفنيون في التقنية والجودة والأبحاث والتطوير وخطوط الإنتاج وعمال ورجال أمن.
في المقابل، ما زال بعض الشباب السعودي يطالب بوظيفة عليا مثل مشرف في شركة وهو خريج من الثانوية العامة.
وقال محمد العيد مستشار التوظيف في شركة للمقاولات إن التحدى الرئيسي الذى تواجهه شركات المقاولات هو تسرب العمالة السعودية بعد تسلمها العمل بأشهر قليلة.
أما خالد العدواني مدير الموارد البشرية في شركة صناعية فأشار إلى وجود عجز كبير في وظائف اللحامين وفنيي لف “المواتير” من السعوديين، مشيرا إلى حاجة شركته بشكل عاجل إلى وظائف مدير إدارة صيانة ومدير إدارة تشغيل وصيانة إضافة إلى 45 أمين صندوق سعودي كمتطلب رئيسي للسعودة و100 فني بجميع المجالات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)