شبح الإبعاد يهدد الطالبات «غير النظاميات»

شبح الإبعاد يهدد الطالبات «غير النظاميات»

التعليم السعودي – متابعات : فتحت وزارة التربية والتعليم ملف الطالبات غير السعوديات والطالبات السعوديات غير المضافات في بطاقة العائلة، ويدرسن منذ أعوام في مختلف مدارس مناطق المملكة، حيث أكدت الوزارة على أنها ستتخذ إجراءاتٍ حاسمة بحجب نتائجهن وحفظ ملفاتهن، مع منع بقائهن على مقاعد الدراسة نهائيا.
من ناحية أخرى حملت الوزارة مديرات مدارس ارتكاب مخالفات تمثلت في قبول طالبات سعوديات لا يحملن إثبات هوية، وكذا قبول طالبات غير سعوديات إقامتهن أو جواز سفرهن منتهية الصلاحية، مشيرة إلى أنها رصدت قبول مديرات مدارس لطالبات سعوديات ليس لديهن إثبات هوية، وقبول طالبات غير سعوديات إقامتهن أو جواز سفرهن منتهية الصلاحية.
واعتبرت وفق ما ذكرت مصادرنا الصحفية إجراء مديرات المدارس بقبول الطالبات غير النظاميات مخالفة صريحة لضوابط وشروط القبول والتسجيل الواردة في دليل القبول والتسجيل بالمدارس، والتي تنص على منع قبول أي طالبة لا يوجد لديها إثبات هوية تمشياً مع تعليمات وزارة الداخلية.

وحذرت مديرات المدارس من قبول أي طالبة سعودية أو غير سعودية وافدة من الخارج، في أي صف دراسي في مدرسة حكومية أو أهلية عن طريق المدرسة ما لم تكن وثائقها الدراسية مستكملة لشروط القبول في المرحلة، مع صدور معادلة وقبول رسمي لها من قسم الاختيارات والقبول.

وفي شأن آخر، أقرت وزارة التربية والتعليم احتساب 280 ريالاً لكل مشرفة تربوية يتم اختاريها للقيام بزيارات داخلية لمراكز تعليم الكبار(بنات)، واحتساب 450 ريالاً للزيارة الخارجية بناء على حاجتها في هذه المراكز.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)