«شبكات التواصل.. الوعي والخطر».. ملتقى في جامعة الدمام

«شبكات التواصل.. الوعي والخطر».. ملتقى في جامعة الدمام

التعليم السعودي :  تنظم كلية التربية بجامعة الدمام الملتقى التربوي الأول عن “شبكات التواصل الاجتماعي.. الوعي والخطر” وذلك الأربعاء 29 من محرم الحالي في قاعة المؤتمرات بالمدينة الجامعية بجامعة الدمام.

وأشار عميد كلية التربية د. عبدالواحد بن حمد المزروع أن الملتقى يهدف إلى الوقوف على أفضل الأساليب والقيم التربوية التي يمكن من خلالها توظيف استخدام تلك الشبكات، في ضوء ثقافة المجتمع السعودي وقيمه بما يضمن حسن استخدامها، وفي الوقت نفسه تجنب آثارها السلبية، كما يتناول الملتقى عدة أبعاد منها الاجتماعي والثقافي والطبي والتربوي والأمني والإعلامي، بمشاركة نخبة من المختصين بالجامعات السعودية وفقاً لصحيفة الرياض.

وأضاف د. المزروع انه من الخطورة بمكان إن تصبح تلك الشبكات إحدى عناصر التنشئة التربوية والاجتماعية غير المباشرة لأبنائنا من أطفال وشباب، مما يؤثر غالباً على منظومة قيمهم، فضلاً عن بعض الآثار السلبية نتيجة مقارنتهم المستمرة بما يحدث خارج حدود مجتمعهم، ومع مرور الوقت يفاجأ التربويون بقيم أبنائنا واتجاهاتهم وسلوكياتهم وقد أصبحت دخيلة عن ثقافة مجتمعهم وقيمه، لتبدأ المعاناة في عملية التشخيص ومن ثم الإرشاد والتوجيه والعلاج، ومن هنا جاءت فكرة الملتقى الأول لقسم التربية وعلم النفس في كلية التربية.

ويشتمل الملتقى على ثلاث جلسات، الأولى عن البعد الطبي، يديرها وكيل عمادة شؤون المكتبات بجامعة الدمام د. عبدالعزيز آل سليمان، ويشارك فيها د. احمد بن عبدالرحمن السني، والجلسة الثانية عن البعد الأمني والإعلامي، يديرها وكيل التطوير وخدمة المجتمع بكلية التربية بجامعة الدمام د. عبدالرحمن المهوس، ويشارك فيها وكيل جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية د. عبدالرحمن الشاعر، ومن كلية الإعلام والاتصال بجامعة الإمام محمد بن سعود د. خالد بن فيصل الفرم، فيما تتحدث الجلسة الأخيرة عن البعد الاجتماعي والثقافي والتربوي، يديرها مدير التعليم بالمنطقة الشرقية د. عبدالرحمن المديرس، ويشارك فيها من جامعة طيبة د. محمد شحات الخطيب، ومن كلية الشريعة والدراسات بالأحساء د. خالد الحليبي، ومن جامعة الملك فيصل د. يوسف العريفي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)