شراكة إستراتيجية لغرفة المدينة في المعرض السعودي للتوظيف والتأهيل في 23 الجاري

شراكة إستراتيجية لغرفة المدينة في المعرض السعودي للتوظيف والتأهيل في 23 الجاري

التعليم السعودي : – واس – أكد رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة الدكتور محمد بن فرج الخطراوي أن المعرض السعودي لفرص التوظيف والتأهيل بالمدينة المنورة الذي سيقام خلال الفترة 23 إلى 25 من شهر ذي القعدة الجاري يعد خطوة فعالة لخدمة طالبي الوظائف من الشباب والفتيات وذوي الاحتياجات الخاصة وتحركا مسئولا لوضع هذه الشريحة الاجتماعية المهمة أمام تجربة حقيقية تؤهلهم للعمل بكفاءة وقدرة وانسجام للانخراط في بناء الوطن .
وأوضح الخطراوي في تصريح صحفي اليوم أن الغرفة تدعم برنامج التوظيف ومخاطبته لكافة فئات الشباب من الجنسين بغرض التعرف على تجارب التوطين وفرص القطاع العام والشركات والمؤسسات الموظفة والتعريف بأنشطتهم ودورهم في تأهيل وتوظيف الشباب والموائمة بين سوق التدريب والتأهيل وسوق العمل ، مشيرا إلى أهمية إشراك ذوي الاحتياجات الخاصة في فعاليات المعرض وتوفير وظائف تلاءم قدراتهم والدفع بهم في مجالات العمل أسوة برفقائهم الشباب .
من جهته أوضح نائب رئيس غرفة المدينة المنورة عبدالله بن يوسف الحربي أن المعرض السعودي لفرص التأهيل والتوظيف بالمدينة المنورة أن المعرض يضم أكثر من / 50 / جناحا تمثل جهات عديدة رسمية وخاصة سيتم خلاله طرح الوسائل وعرض الإمكانيات والتقنيات التي تسهم في توفير بيئة ومناخ تسمح باستقطاب الشباب والشابات وذوي الاحتياجات الخاصة إلى سوق العمل.
كما أكد الأمين العام للغرفة على عواري أن غرفة المدينة المنورة تولي اهتماما بالتأهيل والتوظيف والتوطين وموائمة مخرجات التدريب لسوق العمل في المنطقة وأفردت لها إدارة خاصة (إدارة التدريب والتوطين) تم ربطها بمركز المنشآت الصغيرة والمتوسطة بوصفه المحرك الأساسي لسوق العمل .
واستعرض الجهود التي بذلتها الغرفة للبحث عن حلول وفرص آنية ومستقبلية لتوظيف وتأهيل الشباب السعودي من خلال تنظيم وتنسيق العديد من الملتقيات الداعمة والموظفة للكوادر الوطنية والتي كان لها صدى طيب في هذا الشأن ،مبينا إن مساهمة الغرفة في المعرض السعودي الأول لفرص التوظيف والتأهيل بالمدينة المنورة في السابع من سبتمبر القادم ، نأتي كشراكة إستراتيجية وتأكيدا لخطط وإستراتيجيات الغرفة في هذا المجال المهم .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)