شراكة بتعليم بنات مكة وتدريب 70 معلمة بالمدارس النائية

شراكة بتعليم بنات مكة وتدريب 70 معلمة بالمدارس النائية

التعليم السعودي : نفذت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلة بإدارة الإشراف التربوي (بنات) يوم الاثنين الماضي شراكة مجتمعية تعليمية مع وحدة تطوير المدارس في عرض تجربة المجتمعات المهنية PLC من بيت خبرة عالمي Solution Tree على رؤساء الأقسام بالإدارة في لقاء تربوي للمدرب المحترف وخبيرة المواد العلمية فتحية محمد العجلان، بحضور مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية آمنة الغامدي ومديرة الإشراف التربوي الدكتورة دلال مخلص ومديرة وحدة تطوير المدارس ناهد القريصي مع عدد من رئيسات الأقسام بالإدارة ومشرفات وحدة التطوير. والجدير بالذكر أن التجربة قد تم تطبيقها في الابتدائية 92 على الصف الخامس بمادة الرياضيات لمدة عام كامل من قبل خبيرة المواد العلمية فتحية العجلان وقائدة المدرسة فاطمة الغامدي.
فيما انطلقت مؤخرًا، المرحلة الأولى من البرنامج التدريبي لمعلمات القرى النائية بمدارس تعليم مكة “عن بعد”، حيث قامت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلة بإدارة التدريب والابتعاث (بنات) بتدريب 70 معلمة من معلمات القرى النائية بمحافظة الليث على (الفصول الافتراضية المتزامنة وغير المتزامنة) لمدة خمسة أيام، بمقر المركز، ونفذته مشرفة التدريب حنان نافع الحربي بمشاركة عدد من المشرفات على مركز التدريب الثالث بمكتب التعليم -شمال مكة.

من ناحية أخرى، ضمن الخطة الإجرائية التي تنفذها الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلة بإدارة الموهوبات وبإشراف من مديرة إدارة الموهوبات الدكتورة ليلى بنت سعد الصاعدي، تم مؤخرًا عقد لقاء تربوي توعوي حول مسابقة الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي “إبداع” وفق ضوابط مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله”موهبة”، واستمر لمدة يومين .
على صعيد آخر، قام مساعد مدير عام التعليم بمحافظة جدة أحمد بن علي الزهراني بافتتاح برنامج “ممارس القيادة المدرسية” في دورته السابعة، والذي يستهدف 26 قائدًا تربويًّا موزّعين على مكاتب التعليم الـ(6) بإدارة التعليم، خلال الفترة من 10-2-1437هـ – 21-2-1437هـ بفندق رمادا كونتننتال. وألقى الزهراني كلمة توجيهية حثّ فيها مديري المدارس المستهدفين على الاستفادة من برنامج “ممارس القيادة المدرسية”، مشيرًا إلى خطط مدارس “تطوير” بأنها أفضل الخطط على مستوى مدارس جدة، وفق مؤشرات قياس الخطط المدرسية. وقد حضر الافتتاح مدير إدارة الإشراف التربوي علي الجالوق، ورئيس قسم القيادة المدرسية صادق النور وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)