شراكة بحثية بين جامعة الملك فيصل ومعهد الهندسة الزراعية الفرنسي

شراكة بحثية بين جامعة الملك فيصل ومعهد الهندسة الزراعية الفرنسي

التعليم السعودي : ” الرياض ” اليوم – استقبل مدير جامعة الملك فيصل الدكتور يوسف بن محمد الجندان وفداً برئاسة البروفيسور Michel Flck مدير المعهد الوطني العالي للهندسة الزراعية في فرنسا .

وقد جرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون والتبادل المعرفي والثقافي بين الجانبين، كما تم مناقشة إجراء البحوث المشتركة لا سيما في مجال الاستفادة من مخلفات النخيل وآلية الوصول إلى نتائج تمكن من الحصول على مضادات حيوية مفرزة من مخلفات النخيل والتمور ، وقام الوفد الزائر بجولة ميدانية في مركز التميز البحثي للنخيل والتمور اطلع خلالها على المعامل والتجهيزات، والتقى الفريق البحثي العامل بالمركز. كما التقى الوفد بمنسوبي كلية العلوم الزراعية والأغذية وكلية الصيدلة الإكلينيكية, كما سيتم وضع خطة عمل للدخول في شراكة بحثية للاستفادة المتبادلة بين الجانبين. حضر اللقاء الدكتور عبدالله السعادات المشرف العام على إدارة التبادل والتعاون المعرفي المستشار بمركز التميز البحثي في النخيل والتمور الدكتور عبد الرحمن المعقل, والدكتور صلاح العيد  مدير مركز التميز البحثي في النخيل والتمور، والدكتور جمال حدادين عضو هيئة التدريس في كلية العلوم الزراعية والأغذية.


التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)