شراكة بين “التعليم والشرطة” بالطائف للتعامل مع قضايا الطلاب

شراكة بين “التعليم والشرطة” بالطائف للتعامل مع قضايا الطلاب

التعليم السعودي :كشف مدير عام التربية والتعليم بمحافظة الطائف الدكتور محمد بن حسن الشمراني، أن إدارته عقدت شراكة مع إدارة الشرطة بالمحافظة، من أجل التعرف على كل ما يحدث للطلاب خارج المدرسة، بحيث لا يتم التعامل مع الطلاب الذين لديهم إشكاليات خارج المدارس إلا من قبل التعليم.
جاء ذلك في كلمة ألقاها خلال اللقاء التنشيطي الأول للمرشدين الطلابيين لهذا العام بالطائف.
وشدد “الشمراني” على أهمية البرامج الوقائية في المنظومة الإرشادية، لافتاً إلى أن دور المرشد الطلابي يتعدى الطلاب إلى المعلمين، ويمتد إلى الأسر أيضاً “فهو يعتبر الشخص المخصص لذلك” حسب قوله، مبيناً تعدد أدواره من أجل تصحيح السلوكيات.
وأضاف: “نحن أمام انفتاح إعلامي وأخلاقي، لا يمكن أن نسيطر عليه إلا من خلال المدرسة، وعن طريقكم أنتم، ونحن نسعى للبرامج الوقائية، فهي مشروعات جديدة تنبثق من مدارسنا للوقاية من السلوكيات السلبية”، وتابع: “90 بالمائة من المعلمين لا يعلمون مهام المدير والوكيل والمرشد، لذا عليهم الاطلاع على الدليل التنظيمي”.
وحول الخلاف في أن تكون بداية الأسبوع التمهيدي، ثاني يوم من الأسبوع الأول للدراسة، قال “الشمراني”: “انطلاق الأسبوع التمهيدي ثاني يوم من بداية الدراسة يعد مخالفاً لتعليمات الوزارة، وينبغي أن نتوافق مع ما نص عليه النظام، بأن تبدأ الدراسة في الموعد المقرر لها، لاسيما وأن الأسبوع التمهيدي للطلاب الجدد في الصف الأول الابتدائي أصبح عامل جذب لهم”.
وتخلل اللقاء، الذي أقيم بمسرح إدارة التعليم، وحضره مديرو الإدارات والأقسام بتعليم الطائف، مداخلات ركزت على عدم وجود هاتف، أو إنترنت في المدارس، وسط مطالبات بتوفيرها، في ظل ما يقابل ذلك من مطالب تؤكد على العمل وفق برنامج “نور”، وعدم اعتماد أي عمل يخالف البرنامج. 

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)