شراكة لتسجيل جامعة سلطان في الإطار السعودي للمؤهلات

شراكة لتسجيل جامعة سلطان في الإطار السعودي للمؤهلات

التعليم السعودي – متابعات : وقعت هيئة تقويم التعليم والتدريب ممثلةً بالإطار السعودي للمؤهلات مذكرة تفاهم مع جامعة الأمير سلطان، حيث وقعت الدكتورة خلود بنت عبدالله أشقر ممثلة عن الهيئة، بينما مثَلت الجامعة الدكتورة ريمة بنت صالح اليحيا وكيلة فرع الطالبات.
وتهدف المذكرة إلى وضع أسس للتعاون بين الطرفين فيما يتعلق ببناء وتصميم وتطوير المؤهلات لدعم وتعزيز مهارات وكفاءات رأس المال البشري من خلال تطوير مخرجات تعلم تتسق مع احتياجات سوق العمل مساهمة في رفع مستوى الكوادر الوطنية. ونصت على قيام الهيئة بتقديم الدعم الفني والمشورة للجامعة تمهيداً لتسجيلها في الإطار السعودي للمؤهلات، وتقويم أداء الجامعة والبرامج التابعة لها بهدف حصولها على الاعتماد المؤسسي والبرامجي وفق معايير الاعتماد ومنهجية العمل المتبعة بالمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي التابع للهيئة، واطلاع الجامعة بالدورات والبرامج التدريبية وورش العمل والندوات والمؤتمرات التي تعقدها أو تشارك فيها هيئة تقويم التعليم والتدريب في جميع مجالات التعليم، إضافةً الى التعاون مع الجامعة في مجال إعداد وتطبيق الاختبارات والمقاييس وتبادل المواد والتجهيزات البحثية المتاحة.
من جهة أخرى؛ ألقت د.أشقر الضوء على دور الإطار السعودي للمؤهلات كأداة داعمة لبرامج التحول الوطني ورؤية 2030 وعلاقة هذا الإطار بالتعليم والتدريب وسوق العمل بقطاعيه الحكومي والخاص والشراكة الاستراتيجية في وضع خطط التوظيف والتطوير وتصميم مؤهلات تناسب الاحتياجات والتوجهات التنموية وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)