شرط الهوية الوطنية للتوظيف بجامعة الشمالية يثير جدلا على تويتر

شرط الهوية الوطنية للتوظيف بجامعة الشمالية يثير جدلا على تويتر

التعليم السعودي : أثار شرط الهوية الوطنية لتوظيف النساء في جامعة الشمالية جدلا بين الجامعة وعدد من المغردين على موقع «تويتر». وكانت الجامعة قد أعلنت مؤخرا عن وظائفها الشاغرة، ثم تبع ذلك توضيح عبر حسابها في «تويتر» خلال الأيام الماضية تضمن ضرورة وجود الهوية الوطنية لقبول توظيف النساء.  وحملت تغريدة للجامعة من خلال حساب عمادة شؤون الموظفين عبارة: الهوية الوطنية «بطاقة الأحوال» شرط من شروط إنهاء إجراءات التعيين، ومن لم يكن لديها هوية وطنية فلن تعين.

شرط تعجيزي

المغرد «سلاسل الحرف» دخل في جدل طويل مع حساب الجامعة، بدأ بتفنيد تغريدتها التي جاءت ردا على المغرد «ssss» الذي قال «تعجيز في تعجيز، وفتح باب للواسطة، ومن المفروض ذكر هذا الشرط التعجيزي في الإعلان وليس الآن». وقال المغرد «سلاسل الحرف» في تغريدته ردا على ما جاء في تغريدة الجامعة من أن قرار مجلس الوزراء رقم 151 الصادر عام 1434 اشترط الهوية الوطنية للنساء: «سبع سنوات بعدها تكون إلزامية، والآن لنا أربع سنوات من صدور القرار لم ندخل المدة الإجبارية، ‏كيف تجعلون ذلك إجباريا للمتقدمات»، لترد الجامعة على المغرد «لماذا لم تذكر البند ثالثا من نفس القرار». ليأتي رد المغرد بعرض صورة من قرار مجلس الوزراء مغردا عليها «هذا قرار مجلس الوزراء رقم 151 أين الإلزامية، وأين ثالثا من نفس القرار».

الهوية إلزامية عام 1441

أضاف «حسب ما هو موضح بنص القرار، بعد سبع سنوات تكون الهوية الوطنية للنساء إلزامية عام 1441»، لترد الجامعة عليه «المرفق ليس هو القرار، وإنما مذكور فيه: وبعد الاطلاع على قرار مجلس الوزراء رقم 151. ليأتي الرد من المغرد بأن هذا القرار يعتبر لاغيا لما قبله إذا كان هناك قرار. وحينما اختتم الجدل بطلب المغرد من حساب عمادة شؤون الموظفين نشر ثالثا من القرار، قالت الجامعة «يمكنك رفع اعتراضك بشكل رسمي».

 مواعيد الأحوال

قال مغردون آخرون من بينهم عبدالله المضياني تعليقا على الموضوع «الشرط هذا فيه تعجيز للمتقدمات، مواعيد الأحوال بعد شهور، ولو حصلن على موعد فالبطاقة لا تخرج إلا بعد أسبوعين». وأضاف المغرد عودة العنزي «كيف يتم مثل هذا الطلب وأقرب موعد بأحوال عرعر 4 أشهر بالقليل، ولا توجد استجابة للمواعيد أو زيادة الاستيعاب».  وكان أكثر من 6000 متقدم على بوابة التوظيف في الجامعة قد تسابقوا للفوز بـ103 وظائف (70 للرجال، و33 للنساء)، ما جعل الجامعة وقبل إقفال باب التقديم مع نهاية اليوم الخميس، تضع رابطا آخر للتوظيف على موقعها الإلكتروني جراء الضغط الحاصل عليه.  إلى ذلك، حاولت «الوطن» التواصل مع مدير العلاقات العامة، المتحدث الرسمي للجامعة الدكتور مفضي الشراري، تعليقا على الموضوع إلا أنه لم يرد على الرسائل أو الاتصالات المتكررة من الصحيفة وفقاً لصحيفة الوطن.

11AW24A_2004-10

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)