شركة الاتصالات توقّف بطاقات سوا مجهولة الهوية

شركة الاتصالات توقّف بطاقات سوا مجهولة الهوية

التعليم السعودي – متابعات – :  قادت شركة الاتصالات السعودية حملة واسعة خلال اليومين الماضيين لفصل الشرائح مسبقة الدفع مجهولة الهوية، مطالبة مستخدميها بتحديث بياناتهم قبل الإلغاء النهائي للشرائح تجاوباً مع قرار هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الذي سيلزم إدخال بطاقة الهوية عند محاولة إعادة شحن البطاقات والمتوقع تطبيقه قريباً.
وشهدت مكاتب شركة الاتصالات السعودية في عدة مناطق خلال اليومين الماضيين زحاماً كبيراً من مستخدمي الشرائح الراغبين في تحديث بياناتهم وإعادة تشغيل الشرائح، فيما كانت الشركة قد طالبت مستخدمي الشرائح المجهولة بتحديث بياناتهم.
وأكدت مصادر في هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أنها أشعرت الشركات بضرورة تطبيق التعليمات بشأن الشرائح المجهولة مبيّنة أن التعليمات تشمل جميع الشركات العاملة في سوق الاتصالات السعودي.
وكان محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله الضراب قد أكد أخيراً أن قرار إلزام الشركات المزودة لخدمة الهاتف المحمول بعدم تفعيل شحن الشرائح إلا عقب التوثق من هوية المستخدم، والذي صدر قبل عدة أشهر، يهدف إلى القضاء على شرائح الهواتف المحمولة مجهولة الهوية.
وأشار الضراب وقتها إلى أن هذا الإجراء يقضي بعدم إعادة شحن الشريحة إلا بإدخال المستخدم لرقمين، الأول يتعلق برقم بطاقة الشحن التي قام بشرائها من نقاط البيع، والثاني إدخال رقم هوية المستخدم الحقيقية، وهو ما يعني تفعيل قيمة الشحن في حال تطابق رقم الهوية مع الشريحة المستخدمة، وعدم الشحن إذا لم يتم تطابقها.
‏يُشار إلى أن النشرة التي أصدرتها هيئة الاتصالات أخيراً كشفت أن عدد الاشتراكات في خدمات الاتصالات المتنقلة الذي وصل إلى نحو 54.3 مليون اشتراك بنهاية الربع الأول من العام 2012. شكَّلت فيه الاشتراكات مسبقة الدفع الغالبية العظمى من هذه الاشتراكات بنسبة قاربت الـ 85 %.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)