شريحة إلكترونية تزرع داخل الجسم لتناول الدواء عن بعد

شريحة إلكترونية تزرع داخل الجسم لتناول الدواء عن بعد

التعليم السعودي : كشف تقرير نشر على مجلة التايم الأمريكية، أن عددا من العلماء تمكن من التوصل إلى تطوير شريحة الكترونية “microchip” تزرع داخل جسم المريض، يتم من خلالها إطلاق الجرعات الدوائية في المواعيد المحددة وبالكميات المطلوبة بالضبط.

وذكر التقرير أن الشرائح يمكن التحكم بها عن بعد، أي لا توجد هناك حاجة لمراجعة المريض بشكل دوري لمتابعة النتائج وتعديل الجرعات، حيث توفر التقارير المرسلة لاسلكيا إلى الجهاز المستقطب في عيادة الطبيب كافة المعلومات المرداة عن حالة المريض وتطورات حالته، وعلى هذه المعطيات تتم عمليات التعديل للجرعات، وفقاً لما أوردته قناة “سي إن إن” الإخبارية الأميركية.

وأشار التقرير إلى أن الأطباء زرعوا شرائح الكترونية في أجسام سبعة مرضى، يتطلب علاجهم أخذ جرعات دوائية بكميات دقيقة جداً وفي مناطق مختلفة من أجسامهم، ولابد أن تكون تحت إشراف الطبيب مباشرة.

وجاء في التقرير أن الشرائح الجديدة في حال تم إنتاجها على مستوى تجاري، ستساعد المرضى والأطباء على تحقيق أفضل النتائج المرجوة من العقار، حيث يمكن ضبط هذه الشرائح الالكترونية لإفراز الجرعات في الأوقات المحددة التي يتم ضبطها من قبل الطبيب مسبقا.

واستخدم الأطباء جرعات دوائية لعلاج مرض ترقق العظام فقط، في الوقت الحالي ويتوقع أن يتم توسيع دائرة الأمراض التي يمكن علاجها من خلال هذه الشرائح، الأمر الذي سيشكل ثورة في عالم الطب.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)