“شعراء الرسول صلى الله عليه وسلم” ندوة علمية بالمدينة المنورة

“شعراء الرسول صلى الله عليه وسلم” ندوة علمية بالمدينة المنورة

التعليم السعودي :تنظم دارة الملك عبد العزيز بالمدينة المنورة بعد غد الثلاثاء ندوة علمية بعنوان “شعراء الرسول صلى الله عليه وسلم زمن الرسالة”, وذلك ضمن برنامج النشاطات العلمية التي تنفذها الدارة بمناسبة اختيار المدينة المنورة عاصمة للثقافة الإسلامية سنة 1434هـ .
وتهدف الندوة إلى دراسة أثر القرآن الكريم والسنة النبوية في مضامين شعر الصحابة وأساليبهم، وإعداد دراسات علمية جادة عن كبار الشعراء من الصحابة رضوان الله عليهم، وإعداد دراسات تقويمية لما نشر من دواوين ومجاميع شعر الصحابة والكشف عن المخطوطات المشتملة على أشعارهم.
وستناقش الندوة سبعة محاور وهي: موقف الإسلام من الشعر، وأثر القرآن الكريم في شعر الصحابة رضي الله عنهم, وكذلك أثر السنة النبوية، والموضوعات المطروقة لدى شعراء الصحابة، إضافة إلى الخصائص الفنية لشعرهم، ودواوين ومجموعات شعر الصحابة (دراسة وتوثيق)، وشخصية الرسول صلى الله عليه وسلم في شعر شعراء الصحابة رضوان الله عليهم.
وستقوم دارة الملك عبد العزيز بأنشطة علمية مصاحبة للندوة لدعم مادتها العلمية, ومن ذلك إعداد وطباعة كتب بمناسبة الندوة، وتنظيم أمسية شعرية عن المدينة المنورة، وجلسة حوار عن المدينة المنورة في الشعر السعودي المعاصر، وحلقة نقاش عن مشروع موسوعة شعر الصحابة رضي الله عنهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)