«شغف».. إثراء مهارات 60 طالبا في 4 فروع احترافية

«شغف».. إثراء مهارات 60 طالبا في 4 فروع احترافية

التعليم السعودي – متابعات : نوه رئيس جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، د. عبدالله الربيش، بأن برنامج «شغف» متميز للجامعة وللطلاب والطالبات، كمستفيدين من البرنامج، وهو حافل بالأنشطة والفعاليات وزاخر بالمعلومات التي يستفيد منها الطالب، وأن الأهداف التي وضعت للمعسكر واضحة جدا يمكن تحقيقها وقياسها، ويمكن تتبع أثرها في الطلاب.

تجربة مغايرة

وأضاف د. الربيش، خلال زيارته معسكر «شغف» الصيفي لطلبة الثانوية، الذي تنظمه الجامعة من خلال مركز التعليم المستمر، أن الطلبة يخوضون تجربة مغايرة بعيدًا عن أُسَرِهم لمدة أسبوعين، ويتفرغون للمعسكر مبتعدين عن وسائل التواصل الاجتماعي لفترات محدودة، يبذلون فيها الكثير من الجهد لبناء شخصية الطالب، وإكسابه وتمكينه لمجموعة من القيم، التي تنعكس إيجابيًا على مستقبله وتهيئته للحياة الجامعية مستقبلا، واعتماده على نفسه والقدرة على التعامل مع الآخرين وإدارة وقته، وهذه أمور مهمة في حياة الطالب.

جانب لوجيستي

وبيَّن د. الربيش أن الجامعة بذلت جهدًا في إعداد البرنامج من الجانب اللوجيستي من حيث الإقامة وتوفير الوجبات الغذائية ووسائل النقل، وكذلك ما يخص الراحة في السكن الجامعي واستعانت بمدربين من خارج الجامعة تم اختيارهم بعناية، بحيث تضمن أن الطالب يحصل على أفضل فرصة ممكنة لاكتساب المهارات والقيم متمنيا التوفيق للجميع.

آفاق وتطلعات

من ناحيته، ذكر عميد المعهد د. عبدالكريم الهويش أن رئيس الجامعة جاء ليدعم البرنامج ويحفز الطلاب على مزيد من الإبداع والتميز نحو آفاق وتطلعات جديدة في رحاب العلم، وتجول د. الربيش على الفصول الدراسية والتقى بالطلاب، ما كان له أبلغ الأثر في نفوسهم بأن تكون هذه الرحلة العلمية إحدى المحطات العامة في حياة المشاركين بهدف شغل أوقات الطلاب بما يحقق الفائدة والمتعة ويعرفهم على الجو التعليمي والأكاديمي في الجامعة.

وركز البرنامج على الجوانب التعليمية والابتكارية والاجتماعية ويقام البرنامج على مدى أسبوعين كمعسكر احترافي يتضمن 4 فروع أساسية هي الفرع الإلكتروني والتقني في مجال حماية المواقع من الاختراقات وبرمجة الشبكات والذكاء الاصطناعي والتسويق الإلكتروني، والفرع المهاري ويتضمن اكتشاف الميول المهنية والمهارات القيمية وتعليم اللغات، وفرع التصميم والفنون: ويتضمن فعاليات متنوعة وبرنامجا قيميا وعروضا مسرحية، بالإضافة لفرع الترفيه والتخييم: ويتضمن مخيما بريا ورحلة بحرية وزيارات مشوقة وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)