شقيق المبتعث المفقود في أمريكا : يصعد على رحلة أبوظبي

شقيق المبتعث المفقود في أمريكا : يصعد على رحلة أبوظبي

التعليم السعودي : مازال الغموض يسيطر على اختفاء المبتعث السعودي ماجد ناهس العتيبي، بعد مرور أسبوع على فقده أثناء توجهه من الولايات المتحدة الأمريكية إلى أبو ظبي في الإمارات العربية المتحدة.

وأوضح شقيقه موفق لـ«عكاظ» أن أخاه غادر مطار ناشفل (تينيسي) السبت الماضي على خطوط اليونايتد (united airlines) متجها لمطار شيكاغو (أوهير) وكانت نيته التوجه إلى مطار أبوظبي إلا أنه لم يصعد على الرحلة وتم فقدانه.

وبين أن ماجد لا يعاني من أية مشكلات صحية، وكان منتظما بالدراسة منذ 6 سنوات في جامعة كنتاكي الغربية في بولنق قرين (تخصص هندسة كهربائية)، ويعد من المتفوقين خلال الفترة الماضية.

وقال: كنت في انتظاره في المطار إلا أن تأخره دعاني إلى الاستفسار من الخطوط، والتي أكدت أنه لم يكن ضمن المسافرين على الرحلة، وأبلغوني أن آخر محطاته كانت في ولاية شيكاغو، مبينا أنه تواصل مع السفارة السعودية في الولايات المتحدة.

وأضاف «أبلغوني أنهم أرسلوا إيميلات للجهات المختصة دون التوصل إلى نتيجة لمعرفة مصيره حتى الآن»، مناشدا السفير السعودي في أمريكا بالتدخل العاجل لمعرفة مصير ماجد، إذ دخلت الأسرة التي تسكن في مركز الجمش التابع لعفيف في حالة نفسية سيئة بعد اختفائه، مشيدا بالخارجية السعودية في الرياض التي تعاطفت وتجاوبت مع وضع الأسرة.

«الخارجية» لـ «عكاظ»: نتابع وننسق

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير أسامة النقلي رداً على استفسار «عكاظ» حول الإجراء الذي اتخذته السفارة مع قضية اختفاء المبتعث ماجد العتيبي، أن السفارات في الخارج تعمل وفق أنظمة وقوانين الدول المضيفة، إذ تقوم في مثل هذه القضايا بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المختصة، وتتم متابعة التحقيقات وتقوم بتكليف محام قانوني إذا استدعى الأمر.

وأضاف أن البعثات تتواصل مع ذوي صاحب المشكلة لوضعهم أولا بأول في نتائج التحقيقات وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)