شكاوى المتقدمات لبرنامج “جدارة” من الوساطة

شكاوى المتقدمات لبرنامج “جدارة” من الوساطة

التعليم السعودي : اشتكى عدد من خريجات الجامعات والكليات التربوية وغير التربوية اللاتي كن قد تقدمن لبرنامج “جدارة” الوظيفي لوزير الخدمة المدنية الدكتور عبدالرحمن البراك لأن نتائج المفاضلة الأخيرة للوظائف التعليمية قد تخطتهن.
وذكر عدد من المتقدمات في الشكوى -وفقا لمصادر صحفية-: إن العديد من المرشحات المعلنة أسماؤهن في المفاضلة يحملن مؤهلات دون الجامعية، وغير متاح لهن التقديم على تلك الوظائف، مطالبات في الوقت ذاته بإعادة النظر في ترشيحهن كونهن خريجات العام السابق.
وقد بينت المتقدمات أنهن رصدن العديد من التجاوزات للشروط التي تم وضعها من قبل وزارة الخدمة المدنية، ومنها رصدهن لأسماء من 101 عائلة للمتقدمات من المدينة المنورة فقط، تجمعهن صلة القرابة «أخوات».
وتساءلن: هل للصدفة والحظ دور فيما حصل أم أن هناك أمرا آخرا.
وطالبت المتقدمات لموقع «جدارة» الوظيفي من الوزير مراجعة أسماء المرشحات بنفسه، ليتأكد من صحة شكواهن. كما طالبن بضرورة إعادة المفاضلة، مع إشراف لجنة من هيئة مكافحة الفساد، واحتساب النقاط المقررة بالشكل الصحيح، وإعادة نشر الأسماء بوضع النقاط مفصلة، والمناطق التعليمية التي تم بها الترشيح وليس فرع الخدمة المدنية الذي تتم فيه المطابقة.
من جانبه نفى المتحدث الرسمي بوزارة الخدمة المدنية عبدالعزيز الخنين وجود تلاعب في برنامج «جدارة» الوظيفي، مشيرا أن الترشيح للوظائف تم بشفافية كاملة.
وبين الخنين أن التلاعب كان من المتقدمين بالشكاوى، ولم يتم ترشيحهم من قبل البرنامج، رافضا في الوقت ذاته الحديث عن تدخل الوساطات في ظهور أسماء عدة أشخاص أخوات أو قريبات من عائلة واحدة، وإن وصلت إلى عشرة أسماء، مؤكدا أن الجميع أبناء وطن واحد.‏

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)