شكاوى بأخطاء حركة نقل المعلمين

شكاوى بأخطاء حركة نقل المعلمين

مدونة التعليم السعودي – متابعات : تلقت وزارة التعليم شكاوى معلمين ومعلمات على خلفية حركة النقل الخارجي بدعوى وقوع أخطاءٍ في المفاضلة وعدم احتساب نقاط الإدارة المدرسية لكثير من مديري المدارس.

وتوافد العديد من المعلمين والمعلمات خلال اليومين الماضين على الوزارة يشكون من وقوع أخطاءٍ لهم في حركة النقل الخارجي تسبّبت في حرمانهم من النقل؛ كعدم احتساب نقاط الإدارة المدرسية، فيما اشتكى آخرون ممّن شملتهم حركة النقل من عدم فتح باب العدول..

يُذكر أن وزارة التعليم أعلنت السبت الماضي، حركة النقل الخارجي للعام الحالي 1443هـ، لشاغلي الوظائف التعليمية، وبيّنت في إحصائية لها أنها شملت أكثر من 33900 معلّم ومعلّمة، وشملت 39% من نسبة المتقدمين على حركة النقل الخارجي.

وبيَّنت أنه تمّ نقل ما نسبته 80% من المتقدمين علـى الرغبتَيْن الأولى والثانية، كما تمّ نقل أكثر من 70 % من طالبي نقل لَمّ الشمل حرصاً من الوزارة على تحقيق الاستقرار المهني والوظيفي لهم.

وكانت وزارة التعليم أعلنت بشكل رسمي عن مجموعة من أحدث وأهم إجراءات النقل المطور لشاغلي الوظائف التعليمية من المعلمين والكوادر ومن أبرزها أن يتم مراعاة مبدأ تكافؤ الفرص والاستعانة بقواعد حديثة ومرنة وموضوعية في سبيل تطوير عناصر المفاضلة وإعطاء نقاط لجميع المتقدمين بحسب خدماتهم ومنح المتقدمين السابقين نقاطاً حفاظاً على حقوقهم.

وشددت على أن الهدف هو التطبيق الأمثل لمبدأ العدل والمساواة في الفرص والوظائف التعليمية المتاحة، وحماية المعلمين المتقدمين للنقل من خلال منح الوزارة عدداً من المميزات والنقاط الإضافية، و يتم تحديد هذه النقاط وفقاً لعدة عوامل، منها التقدير، والتمييز، ومكافأة المعلمين والمعلمات من أصحاب المجهود والأداء المرتفع.

القواعد الجديدة للنقل المطور

تبديل عنصر المفاضلة الخاص بمدير المدرسة والمشرف التربوي إلى 10 نقاط بدلاً من 5 نقاط.

تحويل سنة التقديم لنقاط عن كل سنة إلى عام 1443.

يتم منح ربع نقطة عن كل سنة خبرة للشخص المتقدم.

يحصل المتقدم الذي أدى برنامج الاستثمار الأمثل للكوادر التعليمية على 10 نقاط لـ»قصير المدى» و15 نقطة لـ»طويل المدى».

احتساب متوسط الأداء الوظيفي عن عامَين سابقين بدلاً من عام واحد وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)