شكاوى من «باص طالبات متهالك» بالطائف.. و«التعليم» تدرس الحالة

شكاوى من «باص طالبات متهالك» بالطائف.. و«التعليم» تدرس الحالة

التعليم السعودي – متابعات : شكا عدد من أولياء أمور الطالبات من تهالك حافلة النقل المدرسي التي تقل بناتهم إلى مدرسة الحضن الابتدائية والمتوسطة التابعة لمكتب التعليم بحداد بالطائف وقالوا إنها غير مهيأة لنقلهن لعدم نظافتها وتهالك مراتبها المعدة للجلوس بالإضافة إلى عدم مناسبتها لعدد الطالبات حيث تقل 38 طالبة بينما سعتها لا تتجاوز 21 طالبة.
وقال خالد هجاد المالكي: لنا معاناة تتكرر دائمًا مع سيارات النقل التي تقل بناتنا بمدرسة الحضن بني مالك للبنات فهي متهالكة كثيرة الأعطال، ومراتب ممزقة، وتحتاج كل طالبة لحمل ملابس بديلة لارتدائها في المدرسة لاتساخ الأولى ونحن نطالب المسؤولين بالتدخل وإنهاء معاناة بناتنا في أسرع وقت، وكنا نشتكي من الباص السابق لكثرة أعطاله ليتم سحبه ونعوض بباص أسوأ حالًا من سابقه.
وقال علي إن من يشاهد الحافلة سيجزم بأن عمرها الافتراضي قد انتهى.. وبالرغم مما تعانيه من سوء النظافة،، إلا أنها تعمل في نقل الطالبات وتقل أكثر مما خصصت له في بلد المنشأ حيث تنقل ما يزيد عن 35 طالبة رغم إن سعتها لا تزيد على 21 طالبة، ونطالب بدعم المدرسة بحافلة أخرى تتناسب وطبيعة المنطقة وعدد الطالبات المنقولات ومراعاة لوسائل السلامة في النقل العام.
من جهته أوضح المتحدث الرسمي لتعليم الطائف عواض الخديدي أنه سيتم التأكد من الحالة ومتابعتها ودراستها وفق الآلية المعتمدة لتقديم خدمات النقل المدرسي وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>