شكاوى من تعثر مشروع «فندق التعليم» بالباحة.. والأسباب مجهولة

شكاوى من تعثر مشروع «فندق التعليم» بالباحة.. والأسباب مجهولة

التعليم السعودي : شكا عدد من أهالي الباحة، تعثر مشروع الفندق الاستثماري، التابع لوزارة التعليم العالي سابقًا، بالمنطقة، وذلك لأسباب غير معروفة، رغم النقلة النوعية التي كان من المنتظر أن يحدثها كونه الفندق الوحيد من فئة 5 نجوم.
واتفق الأهالي على أن إتمام هذا المشروع يحدث نقله نوعية في مجال الاستثمار السياحي، ويخلق العديد من الفرض الوظيفيَّة لأبناء المنطقة، فضلاً عن النقلة النوعيَّة، والحضاريَّة، والتنمويَّة للمناطق المحيطة بالفندق.
وأشاروا إلى أن تعثر المشروع منذ سنوات، إذ يقول أحمد صالح: «فرحتنا بالمشروع تبخرت، مع توقفه، رغم الفائدة الكبيرة التي ستعود علينا من ورائه»، مطالبًا، ومعه محمد سعيد العويفي، وزارة التعليم بالنظر إلى وضع هذا المشروع، الذي تمَّ إقرار ميزانيَّته، واستكمال العمل فيه؛ من أجل تحقيق حلم المنطقة بإقامة هذا المعلم السياحي.
بدوره قال عبدالخالق علي الغامدي: إن الجميع كانوا ينتظرون إنجاز المشروع بحسب المدة، المحددة على لوحته الإعلانيَّة، لكن هذا لم يحدث على مدار 3 سنوات، مشددًا على ضرورة وضع خطة جديَّة للعمل بهذا المشروع العملاق، الذي يمثل نقلة حضاريَّة وتنمويَّة كبيرة للمنطقة، ويخلق عددًا من الفرص الوظيفيَّة للشباب، فضلاً عن انتعاش الحركة السياحيَّة
ويقع المشروع شمال شرق مدينة الباحة، في غابة شهبة، وينفذه صندوق التعليم العالي التابع لوزارة التعليم، بتكلفة إجماليَّة 250 مليون ريال.
وقالت مصادر لـ«المدينة» إن المشروع توقف بعد أن تقدمت العمالة بشكوى إلى وزارة العمل؛ بسبب تأخر صرف رواتبهم، ولم يكن قد تم إنهاء سوى 5% فقط منه. وانسحب المقاول فجأة منذ أكثر من سنتين وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)