شهادات احترافية تقنية لـ 15 ألف متدرب ومتدربة

شهادات احترافية تقنية لـ 15 ألف متدرب ومتدربة

التعليم السعودي : اعتمدت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني شهادات احترافية دولية صادرة من ست أكاديميات عالمية لـ15173 مواطناً ومواطنة، في تخصصات تقنية وصيانة الحاسب الآلي، عبر اختبارات نفذتها المؤسسة في 75 مركزاً موزعة في المدن.

وأكدت المؤسسة أن الهدف من إنشاء 75 مركزاً لاعتماد الشهادات العالمية في جميع المدن هو تسهيل حصول المواطنين على الشهادات العالمية المعتمدة، لتكون المؤسسة هي المرجع الرسمي للشهادات العالمية المتخصصة المعتمدة داخل المملكة. وأوضحت المؤسسة أن الاعتماد يأتي لتمكين الراغبين في الحصول على الشهادات الاحترافية، وهو ما يسهم في الارتقاء المهني للفرد بقطاعات التوظيف الحكومي والخاص، إذ تتميز تلك الوثائق باعتراف دولي، مبينة أن الأكاديميات الست تتبع كبرى الشركات العالمية في المجال التقني، وتشمل: أكاديمية أوراكل العالمية، أكاديمية أدوبي العالمية، أكاديمية هواوي العالمية، أكاديمية ساب العالمية، أكاديمية مايكروسوفت العالمية، أكاديمية سيسكو العالمية.

ولفتت المؤسسة إلى أنها أعدت خططا إستراتيجية لتحقيق أهداف برنامج التحول الوطني 2020 في التوسع بالتدريب الإلكتروني لتأهيل القوى العاملة الوطنية لمواكبة التطور المتسارع في حاجات سوق العمل ودفع عجلة التنمية الاقتصادية، وتماشياً مع رؤية 2030، إذ حددت المؤسسة العديد من التخصصات التقنية كالشبكات، والدعم الفني والصيانة، والتطبيقات المكتبية، وإدارة الموارد البشرية والمشاريع، إضافة إلى البرمجة والتصميم.

يذكر أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني من أوائل الجهات التي نفذت برامج التدريب والتعليم الإلكتروني لرفع كفاءة وجاذبية التدريب، ونفذت بوحداتها التدريبية برنامج الفصول الافتراضية المعتمدة على الاتصال المرئي بين المدرب والمتدربين عبر الشبكة العنكبوتية وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)