صاعقة رعدية تقتل وافداً صومالياً وتصيب آخر في الطائف

صاعقة رعدية تقتل وافداً صومالياً وتصيب آخر في الطائف

التعليم السعودي :توفي عامل صومالي مخالف لأنظمة العمل بمركز سلمان التابع لمركز رضوان بصاعقة رعدية أمس الأول، فيما أصيب زميله بحالة إغماء، وأوضح الناطق الإعلامي لإدارة الدفاع المدني بمحافظة الطائف العقيد خالد القحطاني أن أمطارا من متوسطة إلى غزيرة هطلت على محافظة الطائف وبعض المراكز الإدارية التابعة لها، شملت الحوية ورضوان والموية والسر وبني سعد وثقيف وبني مالك جنوباً.
وقال إن الأمطار نتج عنها وفاة وافد صومالي يبلغ من العمر 25 عاما، وهو مخالف لأنظمة الإقامة إثر سقوط صاعقة رعدية عليه أثناء عمله بمركز سلمان التابع لمركز رضوان.
في حين دخل مرافقه من نفس الجنسية في حالة إغماء لدقائق قبل أن يفيق ليجد زميله متوفيا، وأظهرت التحقيقات أن الناجي منهما أفاد أنه كان يستخدم الهاتف النقال متقدما عن رفيقه عندما نزلت الصاعقة لتصيبه في الظهر.
وأوضح العقيد القحطاني أن السبب الرئيس في جذب الصاعقة إليهما – بعد قضاء الله – أنهما كانا يسيران في منطقة مكشوفة، ورأسيهما وملابسهما مبتلة، مشيراً إلى ورود عدة بلاغات بسيطة خلفتها الأمطار شملت تماسات كهربائية وإغلاق عبارة في منطقة بحرة التابعة لمركز الموية ما تسبب في تحول سيل بسيط إلى الخط السريع.
ولفت إلى أنه تم التنسيق مع فرع إدارة الطرق وفتح العبارة، كما تم تمرير البلاغ إلى أمن الطرق لضمان سلامة المسافرين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>