صحة الرياض تخدم 440 ألف طالب

صحة الرياض تخدم 440 ألف طالب

التعليم السعودي – متابعات : أعلنت صحة الرياض النتائج النهائية للمبادرة الوطنية للوقاية من تسوس الأسنان بمنطقة الرياض لعام 1439 – 1440هـ، والتي تهدف إلى تعزيز الوعي بأهمية العناية بصحة الفم والأسنان بين طلاب وطالبات المدارس الابتدائية.

وأوضحت أن المبادرة تضمنت تنظيم العديد من المحاضرات المتخصصة على الطلاب والطالبات، والكشف على أسنانهم ووضع مادة الفلورايد، وتمت إحالة الطلاب والطالبات للعلاج بمراكز طب الأسنان للحالات التي تستدعي ذلك، وحققت إدارة طب الأسنان هذا العام أرقاما غير مسبوقة في هذا المجال، حيث قامت بزيارة 1548 مدرسة وتقديم الخدمة التوعوية والوقائية إلى 440075 طالبا وطالبة.

وأشارت إلى إن المبادرة نفذها فريق عمل كبير مكون من أطباء وطبيبات الأسنان وأخصائيين وأخصائيات صحة الفم والأسنان ومساعدي ومساعدات الأسنان على مستوى منطقة الرياض بشكل عام، ولفتت إلى أن الأطباء والطبيبات وفرق العمل في مراكز طب الأسنان داخل مدينة الرياض قاموا بزيارة 883 مدرسة شملت 295327 طالبا وطالبة.

كما تم تطبيق المبادرة في 328 مدرسة شملت 39627 طالبا وطالبة خارج مدينة الرياض، بمشاركة المستشفيات والمراكز الصحية التابعة لمحافظات منطقة الرياض.

وحرصت صحة الرياض على تفعيل الجانب التطوعي لتطبيق المبادرة الوطنية للوقاية من تسوس الأسنان، حيث أنجز الأطباء المتطوعون زيارة 283 مدرسة وإجراء الخدمات التوعوية والوقائية لعدد 105121 طالبا وطالبة داخل وخارج مدينة الرياض وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)