«صحة الرياض» تدشِّن حملة التطعيم ضد الحصبة والنكاف.. اليوم

«صحة الرياض» تدشِّن حملة التطعيم ضد الحصبة والنكاف.. اليوم

التعليم السعودى : تدشن المديرية العامة للشؤون الصحية في منطقة الرياض، اليوم، الحملة الوطنية للتطعيم ضد الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف، التي تستمر أربعة أسابيع لتطعيم طلاب وطالبات الصف الأول الابتدائي في جميع المدارس الحكومية والأهلية.
وأوضح مدير عام الشؤون الصحية في منطقة الرياض بالإنابة الدكتور فيصل البواردي أن حملة التطعيم تأتي في إطار برامج التحصين التي تتبناها وزارة الصحة ممثلة في إدارة الصحة العامة بالمديرية العامة للشؤون الصحية في منطقة الرياض، وتعد من الجرعات الأساسية في جداول التطعيمات، وذلك بهدف إكساب الأطفال المناعة ضد مجموعة من الأمراض الخطيرة كالحصبة والحصبة الألمانية والنكاف، للحفاظ على سلامتهم من أي أمراض قد تهدد الصحة العامة لديهم وفقاً لصحيفة الشرق.
وأفاد الدكتور البواردي أن طلاب وطالبات الصف الأول الابتدائي سيتم تطعيمهم بلقاحات الثلاثي الفيروسي «MMR»، والثلاثي البكتيري «DTP»، وشلل الأطفال الفموي «OPV»، بالإضافة إلى اللقاح الجديري المائي «العنقز».

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)