صحة الرياض: تعزيز الإجراءات الوقائية ضد الأمراض التي تنتقل نتيجة لنقص الوعي

صحة الرياض: تعزيز الإجراءات الوقائية ضد الأمراض التي تنتقل نتيجة لنقص الوعي

التعليم السعودي :تحت عنوان المهارات الأساسية في مجال تقديم النوعية الصحية أقيمت الندوة التعريفية الأولى التي تنظمها المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض لمسؤولي إدارات التوعية الصحية في المستشفيات والقطاعات الصحية بالمنطقة بهدف تنمية المهارات لنشر الوعي الصحي، وتنفيذ برامج التوعية الصحية.

وبدأت فعاليات الندوة والتي أقيمت بمركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز الصحي النموذجي بالدرعية بآيات من القران الكريم ثم القى مدير إدارة التوعية الصحية بالنيابة بصحة الرياض الأستاذ مساعد الحمر كلمة أشار فيها إلي أهمية امتلاك العاملين في إدارات التوعية الصحية بالمستشفيات للمهارات التي تؤهلهم لأداء مهامهم في الارتقاء بمستوي الوعي الصحي داخل المستشفيات وكذلك المجتمعات المحيطة بها، وتنفيذ برامج التوعية الصحية وفق آليات علمية وعبر كافة وسائل الاتصال الجماهيري وتقنيات الاتصال الحديث، مؤكداً دعم سعادة مدير عام صحة الرياض الدكتور عدنان بن سليمان العبدالكريم لكافة جهود الارتقاء بقدرات إدارات التوعية في المستشفيات وتفعيل دورها في نشر الوعي الصحي بشقية الوقائي والعلاجي وتوفير كل ما يلزم لتحقيق هذا الهدف انطلاقاً من أهمية التوعية الصحية في الوقاية من الأمراض ودعم برامج تطوير جودة خدمات الرعاية الصحية.

وألقى د. منصور اليوسف مساعد مدير عام صحة الرياض للصحة العامة كلمة في افتتاح إعمال الندوة، وتطرق خلالها لنماذج من التأثير الفعال لبرامج التوعية الصحية في تعزيز الإجراءات الوقائية ضد عدد كبير من الإمراض التي تنتقل نتيجة لنقص الوعي بالممارسات الصحية الصحيحة مشيراً إلي أن تعزيز إسهامات إدارات التوعية في المستشفيات لا ينفصل عن منظومة خدمات الرعاية الصحية التي تقدمها لخدمة المرضي والمراجعين من أبناء المجتمع، مطالباً بأهمية الاستفادة من التقنيات الحديثة والأنظمة والبرامج الالكترونية في توسيع خدمات التوعية الصحية والوصول بالرسائل التوعوية لكل فئات المجتمع.

وتواصلت فعاليات الندوة عبر ثلاثة محاضرات ألقاها د. إسلام محمد جمال الدين من منسوبي إدارة التوعية الصحية بوزارة الصحة والدكتور بدر بن شجاع الحربي الأستاذ بمعهد الإدارة العامة بالإضافة إلى جلسة نقاشية مفتوحة شهدت عرض لمبادرات إدارة التوعية الصحية بصحة الرياض وطرح لأبرز الإشكاليات والمعوقات التي قد تؤثر في أداء إدارات التوعية ومقترحات علاجها.

واختتمت فعاليات الندوة بتوزيع الشهادات على منسوبي إدارات التوعية بمستشفيات منطقة الرياض المشاركين في أعمال الندوة.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)