«صحة القصيم» تُغلق مركزاً طبياً خاصاً في بريدة

«صحة القصيم» تُغلق مركزاً طبياً خاصاً في بريدة

التعليم السعودي – متابعات – : أغلقت إدارة شؤون القطاع الصحي الخاص بصحة القصيم، مركزاً طبياً خاصاً ببريدة «تحفظياً»، وذلك بعد جولة تفتيشية للمنشآت الصحية الخاصة بالمنطقة.
وأوضح الناطق الإعلامي لصحة القصيم محمد الدباسي، أن الإغلاق يأتي بناء على قرار لجنة مخالفات نظام المؤسسات الصحية الخاصة، وذلك لعدم التزام المنشأة بالأنظمة واللوائح المتبعة، ووجود نقص في عدد العيادات والتجهيزات والكوادر، وعمل بعض الكوادر بدون تراخيص مزاولة مهنة. وأكد أن الإجراء يأتي بناءً على توجيهات وزارة الصحة بتقديم خدمات طبية آمنة للمريض، داعياً أصحاب المنشآت الخاصة إلى الالتزام بالأنظمة حرصاً على سلامة وصحة المرضى والمراجعين، مبيناً أن إدارة شؤون القطاع الخاص بصحة القصيم هي الجهة المخولة بتنظيم ومتابعة الأداء والمخرجات في مختلف القطاعات الصحية الخاصة، وأنها تقوم بجولات رقابية إشرافية بين فترة وأخرى. وأشار مصدر خاص تحتفظ الجريدة باسمه أن سبب الإغلاق هو مماطلة المركز الخاص في إصدار بعض التراخيص المطلوبة، وكذلك النقص في الكوادر الفنية والإدارية، وعدم تحقيق المركز الحد الأدنى من التخصصات المطلوبة للمركز ككل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)