صحة جدة تدشن العيادة المتنقلة للتدخين الخميس القادم

صحة جدة تدشن العيادة المتنقلة للتدخين الخميس القادم

التعليم السعودي : تدشن مديرية الشؤون الصحية بمحافظة جدة الخميس المقبل العيادة المتنقلة لمكافحة التدخين، وذلك بمركز السلام مول .
وبينت مديرة برنامج مكافحة التدخين بصحة جدة الدكتورة منال شمس، أن الهدف من تدشين العيادة هو نشر ثقافة الوعي والوقاية من الأمراض المزمنة التي يسببها التدخين الذي يعـد سبباً رئيسياً لتصلب الشرايين المؤدي لأمراض القلب.
وأشارت إلى أن دور العيادة المتنقلة يتمحور في تقديم برنامج سلوكي ودوائي مساعد على الإقلاع عن التدخين، كما ستقدم خدمات التوعية والتثقيف لأفراد المجتمع من زوار ومرتادي المجمع التجاري من المواطنين والمقيمين، وسوف يقوم الأطباء والمتخصصين المشاركين في العيادة المتنقلة والبرنامج بعمل فحوصات مبدئية للجمهور، مثل قياس الوزن والطول والضغط والسكر.
وأوضحت أن برنامج مكافحة التدخين بجدة قد استحدث نظام المتابعة الهاتفية الذي يتم من خلاله التواصل مع المراجع وتذكيره بموعد المراجعة القادم وتقديم الاستشارة وكل ما يخص المدخن .
يذكر أن العيادة الأولى المتنقلة لمكافحة التدخين انطلقت من مدينة جدة عام 2013م، ومن ثم في بقية أنحاء المملكة واستفاد من خدماتها أكثر من 4000 مقلع عن التدخين .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)